التخطي إلى المحتوى

اذاعة عن الصلاة نوضح فيها أهمية الصلاة والتي تعد أساس الدين وأحد الأعمدة التي يتم من خلالها البقاء على هذا الدين والتقرب من الله سبحانه وتعالى، لهذا تهتم المنصة السعودية بتقديم إذاعة وافية عن هذه العبادة والتي يتم من خلالها التعرف على أهمية هذا الركن الإسلامي وما يجب على كل مسلم القيام به للالتزام بأدائه على الشكل الأمثل، وتصلح هذه الإذاعة لكل الفئات العمرية من الطلاب داخل المدارس.

اذاعة عن الصلاة

اذاعة عن الصلاة
أجدد اذاعة عن الصلاة

نوفر فيما يلي مثال عن اذاعة عن الصلاة تتضمن أهم المعلومات حول الصلاة، هذا بالإضافة إلى التعرف على فضلها وكيفية أدائها، مع ذكر عدد من الآيات القرآنية والأحاديث الشريفة الدالة على ذلك كما في التالي:

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين، إليكم زملائي الأعزاء اليوم الموافق……. من شهر……من العام الميلادي……بعض من آيات الذكر الحكيم التي تحث على أهمية أداء الصلاة، ويقرأها لكم الطالب/_____:

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ ۚ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًافَاطَّهَّرُوا ۚ وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ ۚ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَٰكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ. سورة المائدة الآية رقم 6.
وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة واركعوا مع الراكعين. سورة البقرة الآية رقم 43
قُلْ لِعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا يُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ يَوْمٌ لَا بَيْعٌ فِيهِ وَلَا خِلَالٌ. سورة إبراهيم الآية رقم 31.

فقرة الحديث الشريف عن الصلاة

سوف نتناول أيها الطلبة والطالبات في هذه الفقرة من اذاعة عن الصلاة أهم الأحاديث النبوية الشريفة التي تحث على التعرف على قيمة الصلاة والفوائد التي تترتب عليها عند التزام الفرد المسلم بها، يقدم إليكم هذه الفقرة الطالب/……:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”من توضأ للصلاة فأسبغ الوضوء ثم مشى إلى الصلاة المكتوبة فصلاها مع الناس أو مع الجماعة أو في المسجد غفر الله له ذنبه”.
  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهم عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ “الصَّلَاةُ الْخَمْسُ وَالْجُمْعَةُ إِلَى الْجُمْعَةِ كَفَّارَةٌ لِمَا بَيْنَهُنَّ مَا لَمْ تُغْشَ الْكَبَائِرُ
  • قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم- “إن بين الرجل وبين الشرك والكفر: ترك الصلاة”.صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.[1]

اقرأ أيضاً: حديث شريف للاذاعة المدرسية

حكمة عن الصلاة

حكمة عن الصلاة

الحكمة هي الخلاص من كل شر والاعتماد عليها يساعد على مواجهة كل الصعوبات ومنح القدرة على اتخاذ القرارات الصحيحة، ولذلك نوفر فيما يلي بعض من الكلمات الحكيمة خلال اذاعة عن الصلاة يقدمها لكم الطالب/……:

  • الصلاة هي التي تجعل كل شيء في الحياة جميل.
  • أهم ميزات الحرص على أداء الصلاة في وقتها هي منح المسلم نور وهدى وأمان في الدنيا والآخرة.
  • من الحكمة أن تصلي قبل أن يصلى عليك.
  • يتم تعريف الصلاة على أنها الباقيات الصالحات في الحياة الدنيا والآخرة.
  • يتم الاستعانة على مصائب الحياة بالصبر والصلاة.
  • الصلاة هي الدواء لمختلف أنواع الأمراض النفسية التي قد يتعرض لها الإنسان.
  • عندما يصعب على الإنسان أمر أول ما يجب عمله هو اللجوء إلى الصلاة.
  • افضل أوقات الصلاة هي الصلاة في آخر الليل.

اقرأ أيضاً:  اذاعة عن الشهيد

فقرة هل تعلم عن الصلاة

يأتي الموعد الآن مع فقرة هل تعلم عن اذاعة عن الصلاة التي نقدمها طلبة وطالبات ومدرسين ومدرسات مدرستنا الرائعة، ويقدم هذه الفقرة الطالب/……..:

  • هل تعلم أنه يوجد نوع من أنواع الصلاة يطلق عليها اسم صلاة الحاجة، والتي تهدف إلى التوجه إلى الله سبحانه وتعالى والتضرع إليه لقضاء الحاجة.
  • هل تعلم أن جزاء صلاة الجماعة يتعدى الجزاء المخصص لصلاة الفرد الواحد بـ 27 درجة.
  • هل تعلم أن ما يقوم به المسلم من حركات داخل أي فرض من فروض الصلاة تعمل بشكل كبير على تقوية جميع عضلات الجسم.
  • هل تعلم أن الالتزام بأداء صلاة الفجر بشكل يومي يساعد في التخلص من جميع أنواع الأمراض وأهمها الأمراض القلبية.
  • هل تعلم أن الخشوع في الصلاة له دور رئيسي في انتظام تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم.

اقرأ أيضاً: اذاعة عن التنمر

خاتمة اذاعة عن الصلاة

خاتمة اذاعة عن الصلاة

نتوجه إليكم في ختام اذاعة عن الصلاة بالشكر والتقدير على حسن استماعكم لنا، هذا بالإضافة إلى التذكير بأهم ما جاء في هذه الإذاعة من نقاط هامة ومنها التالي:

  • يجب أن يتم الالتزام بأداء الفروض الخمسة على مدار اليوم وذلك طاعة لما جاء في القرءان الكريم والسنة النبوية الشريفة من تعاليم شرعية
  • هذا بالإضافة إلى التوجه والتقرب من الله سبحانه وتعالى بأداء صلوات السنن الرواتب وقيام الليل للحصول على رضا الله.

قدمنا إليكم اذاعة عن الصلاة بينا فيها ما يتعلق بالصلاة من أحكام مع الأدلة على ذلك من آيات الذكر الحكيم والأحاديث النبوية الشريفة، مع شرح أهمية وقيمة الصلاة والحكمة منها.

المراجع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *