التخطي إلى المحتوى

اذاعه مدرسيه مقدمه هي تعتبر المدخل والتمهيد للإذاعة المدرسية، التي تقدم بشكل يومي في الطابور الصباحي، وهي بمثابة الملتقى الثقافي للطلاب، فيمكن أن تكون إذاعة متنوعة أو أنها تكون مختصة بموضوع محدد، وبهذا يتم تحضيرها بشكل منسق وبفقرات ثابتة نوعاً ما، كما أن لها أهمية أخرى وهي تدريب الطلاب على المواجهة والتحدث بدون خوف أو قلق، فهي تحضر الطالب لكي يتمكن أن يتحدث أمام الجميع دون خجل أو قلق، ونحن في المنصة السعودية نهتم بتعليم أولادنا أحد المهارات الأساسية التي يجب أن يكونوا على علم بها ومع التدريب المستمر.

اذاعه مدرسيه مقدمه

اذاعه مدرسيه مقدمه
إذاعه مدرسيه مقدمه

الإذاعة المدرسية هي منبر الطلاب للتحدث بصوت مسموع، وهي أيضاً أول خطوات تعليم الطلاب على الاستماع والانتباه للمعلومة المسموعة، ولا يوجد ما يمكن أن يحل محل اذاعة مدرسية مقدمة، لأنها تمنح للطلاب فرصة لتعلم الكثير من المهارات والمعلومات، وتعد المقدمة هي أصعب ما يواجههم، لهذا نقدم هذه المقدمة:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الحمد لله كما يجب أن يكون الحمد، بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ فقرة اليوم من محطتنا الإذاعية من داخل مدرسة ……هذا الصباح مع مجموعة من المتميزين من طلابنا … بإشراف أساتذة محترمين، ونتمنى أن تنال إعجابكم.
  • نرسل تحياتنا وشكرنا لمدير المدرسة المحترم السيد الموقر… أيها المعلمون والزملاء الأعزاء في كافة المراحل التعليمية داخل مدرستنا، أبعث إليكم بتحياتي مرة أخرى، ومن ثم نبدأ بالاستماع لهذه الإذاعة الهامة اليوم، وأفضل شيء هو البدء بالآيات القرآنية التي يقدمها الطلاب……

اقرأ أيضاً: اذاعة عن التنمر

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة

نعرض لكم اذاعه مدرسيه مقدمه مكتوبة حتى يمكن الاستفادة منها قدر المستطاع، فقد يجد الطلاب صعوبة في إيجاد الكلمات المناسبة لتكون مقدمة جذابة للإذاعة التي يقومون بتقديمها، وهذه من المقدمات المميزة والتي يمكن الاستعانة بها، وهي:

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونسأله العون في يومنا هذا،  اللهم اجعلنا ممن يستمعون القول فيعملون أحسنه، الحمد لله على صفاء القلوب، ومع التسبيح في ساعات الصباح يأتي الفرح والبهجة في قلوبنا.
  • ويشرق علينا نور الحق ويظهر بكلمات الله عز وجل، وكل باطل ينحسر ويختفي، لهذا دائماً ما نبدأ إذاعتنا بالقرآن الكريم، وبعدها نقدم مقاطع متنوعة من الإذاعة المدرسية بصوت زملائنا، ونسأل الله تعالى أن تنال إعجابكم.
  • فهيا بنا نستمع لأجمل تلاوة مع الطالب ….. صاحب الصوت المميز، فاستمعوا وأنصتوا.

اقرأ أيضاً: اذاعة عن اليوم الوطني

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة

التميز في الإذاعة يكون حول الموضوع المقدم فيها، وكذلك كمية المعلومات، وليس هذا يعني أنها بكمية المعلومات، بل تقاس بمدى وجود معلومات جديدة ومثيرة لم يسبق أن تعرض الطلاب لها، وهذا يحتاج إلى المزيد من البحث، لهذا قمنا بالتسهيل لهم وكتبنا اذاعه مدرسيه مقدمه جاهزة، ومنها:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، نبدأ يومنا هذا …… الموافق …….لعام…….إذاعة جميلة ومختلفة، حتى يكون صباحنا جميلاً ومميز ومشرق، ولكي يكتمل جمال اليوم يحب أن نكون معكم أنتم أخواتي في رحاب العلم.
  • ومع وجود قائدنا مدير مدرستنا…..، والدنا المحترم الأستاذ…، بعد التحية والتقدير، نتوكل على عالم الغيب والشهادة ونبدأ في بثنا الإذاعي، وقد اخترنا لكم موضوع مميز يستحق المناقشة وهو…..
  • فدعونا نعرض لكم مقاطع وفقرات هذه الإذاعة التي حرصنا أن تكون مفيدة للغاية، ونستمع فيها إلى آيات من القرآن الكريم بصوت عذب للطالب/….

اقرأ أيضاً:  دعاء اذاعة مدرسية منوع

إذاعة مدرسية مقدمه للطلاب

إذاعة مدرسية مقدمه للطلاب

الإذاعة المدرسية هي من أهم الفقرات اليومية في حياة الطفل، وبالأخص عندما ينشأ على أهميتها، فنحن واجبنا أن نعلن الأطفال كيفية إدارة الوقت واكتساب المهارات بصفة مستمرة دون التوقف أو الشعور بالملل، ومن هنا يأتي اهتمامنا بضرورة التمسك بهذه الإذاعة، ومن المقدمات المتميزة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على كل ما هو قادم في حياتنا، فاليوم نحن في نعم وغدا بمشية الله سوف ننعم بنعم أخرى.
  • علينا أن نكون على وعي دائم بأن هذه النعم علينا أن نشكر الله عز وجل عليها، لهذا اذكر نفسي وإياكم على عدم التعود على النعم، فعلينا أن نصونها ونشكر الله باستمرار.
  • هذا هو حديثنا اليوم في إذاعتنا المدرسية المقدمة من صف….. وبإشراف المعلم الفاضل ….. وسوف تتضمن الإذاعة فقرات عديدة تدور جميعها حول النعم، ونبدأ بآيات من الذكر الحكيم…. يتلوها عليكم المتميز بنعمة صوته الطالب…..
ما هي فقرات الإذاعة المدرسية؟ توجد الكثير من الفقرات الهامة والأساسية في الإذاعة المدرسية وهي (القرآن الكريم، الحديث الشريف، فقرة هل تعلم، فقرة حكمة اليوم، غرائب وطرائف، معلومة مفيدة، كلمة قصيرة).
هل يجب أن تكون الإذاعة المدرسية تتحدث عن موضوع واحد؟ ليس بالضرورة فيكن أن تتضمن عدة موضوعات، أو أنها تكون مقتصرة على موضوع واحد فقط مثل الإذاعة التي تتحدث عن رمضان أو رحلة الإسراء والمعراج.
كيف يمكن الاستفادة من الإذاعة المدرسية؟ تكمن الاستفادة في تدريب الطلاب على الإلقاء والخطابة، وكذلك اكتساب مهارات التحدث وعدم القلق أو الخوف من الجموع.

وصلنا معكم لنهاية اذاعه مدرسيه مقدمه، فمن خلال السطور السابقة عرضنا عدد من المقدمات التي يمكن الاستعانة بها في تحضير إذاعة مدرسية مميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *