+10 اجمل المسلسلات المصرية 2024 | روائع الدراما المصرية

+10 اجمل المسلسلات المصرية 2024 | روائع الدراما المصرية

+10 اجمل المسلسلات المصرية 2024 | روائع الدراما المصرية
اجمل المسلسلات المصرية

اجمل المسلسلات المصرية يتسائل عنها الكثير من العرب، حيث تعد الدراما المصرية من أحسن ما يمكن متابعته، ويوجد الكثير من الأعمال المصرية سواء الأعمال التي تم تنزيلها في السنوات الأخيرة أو القديمة التي تستحق المشاهدة، وذلك بأراء كافة متابعيها ولا يقتصر متابع المسلسلات المصرية على المشاهد المصري فقط، ولكن بل كافة الدول العربية تتابعها، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على الدراما المصرية.

اجمل المسلسلات المصرية

اجمل المسلسلات المصرية
أجمل المسلسلات المصرية

يوجد العديد من الأعمال الدرامية المصرية التي استطاعت أن تثبت كفاءتها بجدارة، ويتابعها نسب عالية من المشاهدين العرب، ومن اجمل المسلسلات المصرية ما يلي:

1- زي القمر

زي القمر

بدأ عرض هذا المسلسل في عام 2021 واستطاع أن يحقق نجاح باهر، وذلك نظرًا للموضوعات التي كان يناقشها، والتي تهم المرأة.

كذلك بسبب الفنانين الذي لهم رصيد فني كبير، ويحب أن يتابعهم الناس ومنهم كانت النجمة ليلى علوي، جومانا مراد، ايتن عامر وإلهام شاهين، وقام بإخراج هذا المسلسل حسام علي.

2- ليه لا

ليه لا

  • أيضًا هذا المسلسل استطاع أن يحقق نجاح كبير وخاصة الجزء الأول والثاني منه، لما ناقشه من قضايا هامة والتي كانت تتعلق الأولى باستقلال المرأة، والثانية بكفالة الأيتام.
  • لذلك صنف واحد من أفضل الأعمال التي قدمتها الدراما المصرية.

3- إلا أنا

إلا أنا

  • بدأ عرض هذا المسلسل في عام 2020، وتحدث عن الكثير من الحكايات المتنوعة التي ترتبط كذلك بالمرأة، وناقش مسائل هامة تخصهم، وأكثر ما كان يمتاز به هذا المسلسل أنه يمكن مشاهدته للصغير والكبير.
  • كما صنف واحد من أفضل المسلسلات العائلية التي تستطيع العائلة متابعتها دون خوف على الأطفال من مشاهد غير لائقة.

مسلسلات مصرية جديدة

استطاعت الدراما المصرية في السنوات الأخيرة أن تصل إلى قمة مجدها، وذلك بمجموعة من الأعمال التي قدمها أفضل الفنانين المصريين، وكذلك شاركهم مجموعة من الفنانين العرب، ومن اجمل المسلسلات المصرية الجديدة ما يلي:

4- كأنه امبارح

كأنه امبارح

من المسلسلات التي عرضت ضمن السباق الرمضاني، واستطاع أن يحقق نجاح كبير، وكان من بطولة نخبة من النجوم وعلى رأسهم النجمة رانيا يوسف.

5- الغرفة 207

الغرفة 207

من أكثر الأعمال التي أحدثت ضجة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث تدور أحداث هذا المسلسل عام 1968 عن غرفة 207، ولا يستطيع سكان هذه الغرفة أن يظلوا أحياء بمجرد دخلوهم فيها، صنف المسلسل من أعمال الرعب، قدمته النجمة ريهام عبد الغفور ومحمد فراج.[1]

اقرأ أيضاً:  مسلسل مصري

أفضل المسلسلات المصرية آخر 5 سنوات

يوجد العديد من المسلسلات المصرية التي نجحت نجاح ساحق في السنوات الخمس الأخيرة، وبعض هذه المسلسلات كانت نسخه من أعمال أجنبية، وفي التالي سوف نعرض اجمل المسلسلات المصرية في السنوات الأخيرة:

6- ستات بيت المعادي

ستات بيت المعادي

  • تم إطلاق هذا المسلسل عام 2021 وقام بتقديمه النجمة السورية كندة علوش، والنجمة إنجي المقدم وتارا عماد، ويعد مشابه للعمل الأمريكي لماذا تقتل النساء وهو فيلم تم عرضه عام 2019.
  • حيث يحكي العملان عن مجموعة من جرائم القتل التي تحدث في نفس المكان، وذلك على فترات زمنية متنوعة ويكون سببها هو الخيانة الزوجية. [2]

7- في كل أسبوع يوم جمعة

في كل أسبوع يوم جمعة

  • يعد هذا المسلسل من أفضل أعمال الرعب التي قدمت في السنوات الأخيرة، ويحكي حول فتاة اضطرت بسبب ظروفها القاسية أن تعمل كمرافق لشخص لديه توحد والكثير من العنف، ومع التعامل يحبها ويتزوجها.
  • ثم تختلف الأحداث وتكرر نور أن تبدأ في خطة انتقام من الأشخاص الذي أحضروها إلى هذا المنزل وقتلهم، قدم هذا العمل النجمة منه شلبي والنجم آسر ياسين.

اقرأ أيضاً:  مسلسلات تركية

أفضل المسلسلات المصرية الكوميدية

أيضًا تعد الدراما الكوميدية من اجمل المسلسلات المصرية التي يمكن أن نتابعها والتي تنال إعجاب كل المشاهدين، ومن المسلسلات الكوميدية ما يلي:

8- نيللي وشريهان

نيللي وشريهان

  • نجح هذا المسلسل نجاح باهر واستمر هذا النجاح بعد عرضه لسنوات، حتى وقتنا هذا يحصد معدل مشاهدة عالي بسبب أحداثه الكوميدية للغاية.

كما أن به عدد كبير من النجوم في الوطن العربي، وقام ببطولته كل من دنيا سمير غانم وإيمي سمير غانم بجانب كوكبة كبيرة من النجوم.

9- الرجل العناب

الرجل العناب

على الرغم من الأعمال القوية التي كانت منافسه لهذا المسلسل، إلا أنه استطاع أن يحقق نجاح ضمن الأعمال الكوميدية، ويقوم ببطولة هذا المسلسل كل من شيكو وأحمد فهمي وهشام ماجد، بجانب النجم الكبير صلاح عبد الله.

ما هي أفضل مسلسلات مصرية؟ يوجد الكثير من المسلسلات المصرية الرائعة والتي نالت على إعجاب كافة المشاهدين، ومنها مسلسل الكبير أوي، وش وضهر، موضوع عائلي، منعطف خطر، جزيرة غمام.
ما هو أكثر مسلسل مصري مشاهدة؟ استطاع في الموسم الرمضاني السابق أن يحتل مسلسل جعفر العمدة، وكذلك ضرب نار أعلى نسب مشاهدة.
من أجمل المسلسلات العربية؟ في السنوات الأخيرة استطاعت الدراما العربية كذلك أن تحقق نسب مشاهدة عالية، ومن المسلسلات التي نجحت طاش العودة، الهيبة، تشيللو، خمسة ونص.
ما هو أحسن مسلسل في رمضان 2023؟ استطاع كل من مسلسل الهرشة السبعة، وكامل العدد أن ينال نسب مشاهدة عالية، وكذلك إعجاب الجمهور نظرًا لأنه مناسب للمشاهدة العائلية.

لقد وصلنا إلى ختام مقالنا وتعرفنا على اجمل المسلسلات المصرية، التي قدمت من سنوات وفي وقتنا هذا، وحققت نسب مشاهدة عالية في كافة الدول العربية.