+10 مسلسل تركي قديم | مسلسلات تركيه مدبلجه

+10 مسلسل تركي قديم | مسلسلات تركيه مدبلجه

+10 مسلسل تركي قديم | مسلسلات تركيه مدبلجه
أفضل مسلسلات تركية قديمة مشهورة

مسلسل تركي قديم يتساءل عنه الكثير من عشاق الدراما التركية، حيث يفضلون المسلسلات القديمة عن المسلسلات التي تعرض الآن، لذلك من خلال مقالنا سوف نعرض مجموعة من أفضل الأعمال الدرامية التركية التي قدمت منذ سنوات والتي ما زال حتى الآن يشاهدها الناس باهتمام وحب، نظرًا لأنها كانت دراما مميزة وخاصة يوجد الكثير من المتابعين في الوطن العربي للدراما التركية.

مسلسل تركي قديم

مسلسل تركي قديم
أفضل مسلسل تركي قديم

استطاعت الدراما التركية منذ أكثر من 10 سنوات أن تجتاح العالم العربي، ويكون لها عدد كبير من المتابعين ومن أكثر المسلسلات التي تم مشاهدتها منذ سنوات ما يلي:

  • عاصي مسلسل تركي قديم استطاع ان يحقق نجاح هائل في تركيا وفي دول الوطن العربي وقام ببطوله هذا المسلسل كل وتوبا بوكستون.
  • لحظة وداع تم عرضه في تركيا عام 2008 واستطاع أن يحقق نجاح هائل، كذلك عندما عرض في دول الوطن العربي تابعه الكثير من الأشخاص، نظرًا لقصته المميزة وقدمه الممثل بورجو كارا، وايجي أسلو.
  • فاطمة من المسلسلات التي رجت أرجاء تركيا نظرًا لقصته المثيرة والتي تدور حول الفتاة المغتصبة من أربع أشخاص من العائلات الكبيرة في تركيا، وقدم هذا المسلسل النجمة التركية بيرين سات.[1]

اقرأ أيضاً: أفضل مسلسلات تركية 

مسلسلات تركية قديمة حزينة

هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون المسلسلات الحزينة، لذلك في التالي سوف نعرف أفضل المسلسلات التركية الحزينة ومنها ما يلي:

  • حب أعمى من المسلسلات الرومانسية والتي انتهت نهاية مأساوية وحزينة، استطاع أن يحقق شهرة كبيرة في الكثير من الدول العربية والأجنبية، كما أنه حصل على جائزة إيمي العالمية وكانت بداية عرضه عام 2015.
  • ميرنا وخليل مسلسل تركي قديم كانت بداية عرضه عام 2007، وصنف من المسلسلات الحزينة، حيث أنه ينتهي بموت البطل، والذي قد قام بدوره النجم التركي كيفانش تاتليتوغ.
  • العشق الممنوع من المسلسلات التركية التي عرضت عام 2008، وحقق أعلى نسب مشاهدة في تركيا، وكان من بطولة النجمة بيرين سات وكان ايضا ذات نهاية حزينة. [2]

مسلسلات تركية قديمة عرضت على MBC

مسلسلات تركية قديمة عرضت على MBC

تعد قناة MBC من أوائل القنوات التي قامت بعرض الأعمال التركية مدبلجة، ولاقت متابعة كبيرة من الجمهور العربي، ومن المسلسلات القديمة التي عرضت على شاشة MBC ما يلي:

  • عشق وجزاء من المسلسلات الرومانسية التي عرضت على Mbc، جاء هذا مسلسل من بطولة النجم التركي مراد يلدريم.
  • وتمضي الأيام من أكثر المسلسلات نجاحًا في تركيا وفي الدول العربية نظرًا لقصته، حيث تتميز أحداثه بأنها كانت متصاعدة ومشوقة للمشاهد.
  • سنوات الصفصاف مسلسل تركي قديم من المسلسلات التي عرضت عام 2007 وتابعه عدد كبير من المشاهدين، حيث أنه كان من الأعمال الكوميدية والدرامية التي يحبها المشاهدين، وكان من المسلسلات الطويلة حيث أن عدد حلقاته كان 170 حلقة.

اقرأ أيضاً:  مسلسلات مصرية دراما 

مسلسلات تركية قديمة مدبلجة

منذ أن بدأ دبلجة المسلسلات التركية وعرضها على القنوات العربية، ويتابعها الكثير من المشاهدين، أصبح الكثير من القنوات تقوم بدبلجتها وعرضها نظرًا للإقبال الشديد عليها، ومن المسلسلات التركية المدبلجة ما يلي:

  • نور مسلسل تركي قديم تم عرضه عام 2007، وعندما تم دبلجته وعرضه في الدول العربية، لاقى إقبال شديد وحب الجمهور، نظرًا لقصته الرومانسية، ويقوم ببطولته النجم كيفانش تاتليتوغ.
  • الأوراق المتساقطة من الأعمال التي تم دبلجتها، وظلت تعرض لمدة أربع سنوات بداية من 2006 حتى 2010 ونجح نجاح باهر، حيث يعد من المسلسلات العائلية.
  • دموع الورد من المسلسلات التي تم دبلجتها بأكثر من لغة السورية والجزائرية، وكانت بداية عرضه في عام 2005، ويتكون من 59 حلقة ويصنف من المسلسلات الرومانسية الحزينة.
  • حريم السلطان من أضخم الأعمال التركية والمشاهدة من قبل الجمهور، ويتكون من أربع أجزاء، ويعد واحد من أفضل المسلسلات التاريخية التي قدمتها الدراما التركية.
  • في الداخل من المسلسلات التركية المميزة للغاية ويقوم ببطولته كل من النجمين اراس اينملي بولوت، وشاتاي ارسوي، وحقق نسب مشاهدة عالية سواء في تركيا أو في العالم العربي.

اقرأ أيضاً: مسلسل مصري كوميدي

مسلسلات تركية صيفية

مسلسلات تركية صيفيةيعرف الصيف في تركيا بموسم عرض المسلسلات اللطيفة والخفيفة، والتي أحيانًا تكون كوميدية تتناول قصص حب طريفة، ومن المسلسلات الصيفية ما يلي:

  • أنت أطرق بابي من المسلسلات التركية التي عرضت في شهر يوليو عام 2020، استطاع أن يحقق نجاح كبير ليس في تركيا فقط بل في العديد من الدول، واعتبر واحد من أفضل المسلسلات الصيفية.
  • حب للإيجار مسلسل تركي قديم صيفي استطاع أن يحقق نسب مشاهدة مرتفعة، وصنف أكثر مسلسل وصل إلى هذه النسب المشاهدة العالية في الصيف، كما تم دبلجته إلى اللهجة السورية، وتابعه العديد من المشاهدين العرب.
  • طائر الصباح كذلك يعد من المسلسلات المميزة الكوميدية الصيفية، والتي ما زالت حتى الآن يبحث عنها المشاهدين لمتابعتها، ويقوم ببطولة هذا المسلسل النجم التركي جان يامان، والنجمة التركية ديجيتال أوزدمير.
ما هي المسلسلات التركية القديمة؟ يوجد الكثير من المسلسلات التي عرضت منذ سنوات طويلة وما زال المشاهدين يتابعونها مثل سنوات الضياع، العشق الممنوع، ليلى، وادي الذئاب.
ما هي أفضل 10 مسلسلات تركية؟ من أكثر المسلسلات التي حصلت على تقييمات عالية ونسب مشاهدة مرتفعة في السنوات الأخيرة، مسلسل الحفرة، طائر المبكر، القضاء، الخائن، العشق الممنوع، حب ابيض واسود، اسميتها فريحه، في الداخل، حريم السلطان، الغراب.
أشهر المسلسلات التركية؟ أيضًا يوجد الكثير من المسلسلات التي لم تنجح في تركيا فقط بل في الكثير من الدول، واستطاعت أن تحصد العديد من الجزائر مثل ألب أرسلان، قيامة ارطغرل، أغنيه الحياه، ابي، امي.
ما هو أطول مسلسل تركي؟ من أطول المسلسلات التي قدمتها الدراما التركية هو مسلسل سامحيني.

لقد وصلنا إلى ختام مقالنا وتعرفنا على أفضل مسلسل تركي قديم سواء كان كوميدي ودراما، كما تعرفنا على بعض المسلسلات التي تم دبلجتها، وكذلك تم عرضها على شاشة MBC.