التخطي إلى المحتوى

صور المملكة العربية السعودية استمتع بها وتعرف على المدن، والأماكن المتنوعة في المملكة، حيث تتنوع الصور ما بين  صور تبين جمال الحرم المكي، وصور تبين جمال الأماكن المقدسة الأخرى مثل قبر الرسول، والكعبة المشرفة لا سيما وأن الكعبة المشرفة أو (المسجد الحرام) تتواجد في مكة، التي وضع أساسها سيدنا إبراهيم وابنه سيدنا إسماعيل عليهما الصلاة والسلام.

صور المملكة العربية السعودية

صور المملكة العربية السعودية
أجمل صور المملكة العربية السعودية

السعودية وهي بلد مقدسة وُلد بها سيدنا محمد “صلَّ الله عليه وسلم”، ومنها انتشر الإسلام ليضيء العالم بأسره، وإليها يأتي  المسلمون من كل بقاع الأرض لكي يزوروا الأماكن المقدسة بها ويؤدون فريضة الحج، من هنا تقدم المنصة السعودية صور المملكة العربية السعودية في التالي:

خلفيات المملكة العربية السعودية فخمة

رمزيات للأماكن المقدسة في السعودية

لقد تميزت مكة بوجود الحرم المكي، وجبلي الصفا والمروة، هذا بالإضافة إلى الحجر الأسود الذي وضعه سيدنا إبراهيم عليه السلام، فهي أروع وأعظم المدن السعودية، يتطلع  كل المسلمين للذهاب إليها من أجل حج البيت الحرام، والآن نقدم بعض الرمزيات للأماكن المقدسة في الآتي:

خلفيات المملكة العربية السعودية فخمةخلفيات المملكة العربية السعودية فخمة

خلفيات المملكة العربية السعودية فخمة

هل تدري أن وادي الديسة في تبوك؟ يعد من أبرز معالم مدينة تبوك، حيث تأتي السياح لزيارته ورؤية الصخور الفريدة، والاستمتاع بالماء والهواء، ومشاهدة الأعمدة الصخرية المرتفعة جدًا بأشكالها المتنوعة، يوجد في الوادي عيون مائية، تروي النخيل، والنباتات الطبيعية، فيما يلي نقدم خلفيات فريدة:

خلفيات المملكة العربية السعودية فخمة

أجمل صور للأماكن التاريخية في المملكة العربية السعودية

أجمل صور للأماكن التاريخية في المملكة العربية السعودية

هناك مجموعة متنوعة من الأماكن التاريخية في السعودية مثل مملكة جبة وهي عبارة عن موقع أثري منذ العصر الحجري القديم، وقصر المصمك، ومسجد جواثا وهو مسجد يحظى بنفس الأهمية الخاصة بالمدينة أو مكة، ويعتبر من أعرق المساجد المشهورة، الآن إليكم صور المملكة العربية السعودية والأماكن التاريخية بها:

صور الأماكن الترفيهية في المملكة العربية السعودية
صور الأماكن الترفيهية في المملكة العربية السعودية

صور الأماكن الترفيهية في المملكة العربية السعودية

تتعدد المواقع الترفيهية المُميّزة التي يقصدها السياح، في محافظات ومدن المملكة العربية السعودية مثل (الجبل الأخضر، درّة العروس، ومتنزه الردف) ولكي نلفت الأنظار على هذه الأماكن نقدم فيما يلي صور عن أهم الأماكن الترفيهية في بعض المناطق السعودية:

صور الأماكن الترفيهية في المملكة العربية السعودية
أشهر الأماكن الرياض

الموقع الجغرافي للمملكة العربية السعودية

عند البحث عن صور المملكة العربية سوف تلاحظون أنها تقع في موقع جغرافي متميز حيث:[1]

  • تعتبر المملكة العربية السعودية أكبر مملكة في شبه الجزيرة العربية.
  • تنفرد بمساحة تساوي مساحة الولايات المتحدة في الجهة الشرقية من نهر المسيسيبي.
  • يبلغ إجمالي عدد سكان في المملكة العربية السعودية حوالي 27 مليون نسمة.
  • تتنوع ما بين 8.4 مليون وافد أجنبي وفقًا لإحصائية 2010.
  • تعتبر مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية.
  • يتميز الموقع الجغرافي لها بالتنوع حيث يكثر وجود الغابات والمزارع الخضراء والجبال بالإضافة إلى الصحاري.
  • أيضًا يتنوع المناخ بتنوع المناطق إلا أنه من الممكن أن تتعدى درجة الحرارة 110 درجة فهرنهايت في المناطق الصحراوية في الصيف.

تاريخ المملكة العربية السعودية

تاريخ المملكة العربية السعودية

لقد تولى الملك “عبد العزيز آل سعود” الحكم وكان أول ملك يحكم السعودية في ثوبها الجديد، وقد حدث ذلك بعد توحيد مدنها فيما عرف باسم “المملكة العربية السعودية” وكان هذا في تاريخ 21 من جمادى الأولى عام 1351 هـ، (23 من سبتمبر عام 1932).

وقد أطلق على نفسه “جلالة الملك” باعتباره حاكم المملكة العربية السعودية، خلال عام 1352هـ / 1933م، لقد أصبح ابنه الأكبر “سعود بن عبد العزيز” أميرًا بعد أن وافق الشعب عليه وبايعوه.

كان الأمير سعود يساعد والده في إدارة شؤون الدولة، على صعيد آخر كان ينوب الأمير “فيصل بن عبد العزيز”  عن أبيه في مدينة الحجاز، لقد ظل الملك “عبد العزيز” حاكمًا للسعودية حتى وافته المنية في مدينة الطائف عام 1373 هـ / 1953.

التغيرات التي حدثت في السعودية

هناك بعض التغيرات التي طرأت على صور المملكة العربية السعودية بعد موت الملك عبد العزيز ومنها الآتي:

  • تولى الحكم بعده ولده “سعود” عام 1373هـ (1953م)، خلال مدة حكمه حدثت الكثير من التطورات الداخلية وأقيمت عدة مشروعات عمرانية مثل:
  • تأسيس مجلس الوزراء الذي تولى قيادته “فيصل بن عبد العزيز”.
  •  أيضًا تم النهوض بالعملية التعليمية حيث أصبحت مديرية المعارف تعرف باسم “وزارة المعارف” وأصبح “فهد بن عبد العزيز” وزيرًا لها.
  • من أبرز أعمال الملك فهد أنه قام بتوسيع المسجد النبوي الذي تم توثيق مشروعه خلال حكم “الملك عبد العزيز”، أيضًا قام بتوسيع المسجد الحرام.

رؤية المملكة العربية السعودية 2030

عبارة عن خطة تهدف لتحقيق التنمية في السعودية تتضمن أهداف طويلة المدى وقد تم الإفصاح عنها في (18 من رجب عام 1437هـ) (25 من إبريل عام  2016م)، وذلك بالتزامن مع التوقيت الذي تم تحديده لكي يتم الاعلان عن 80 مشروع حكومي تم الانتهاء منهم وتسليمهم حيث:

  • التكلفة المبدئية للمشروع الواحد تبلغ 3.7 مليار ريال سعودي وقد تزيد لتصل إلى 20 مليار ريال سعودي، وهذا ينطبق على مشروع مترو الرياض.
  • لقد تم وضع الخُطَّة بواسطة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بقيادة الأمير “محمد بن سلمان”.
  • حيث تم طرحها على مجلس الوزراء بقيادة “الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود” من أجل تأكيدها.
  • لقد ساهم في تحقيق هذه الخطة القطاع العام وأيضًا القطاع الخاص.

في الختام لقد قدمنا لكم صور المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى الموقع الجغرافي وأهم المعلومات التاريخية عنها والتغيرات التي حدثت لها بعد توحيد مناطقها، والرؤية المستقبلية 2030 لها.

المراجع
[1]saudiembassyAbout Saudi Arabia2/19

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *