التخطي إلى المحتوى

اعلى راتب في السعودية والتي تعتبر دولة معروفة باقتصادها القوي الذي تقوده صناعات مثل النفط والغاز والإلكترونيات والكهرباء والملابس، لذا يتم تقدير الموظفين والعمال بسخاء من خلال رواتب عالية توفر لهم حياة من الرفاهية والراحة، دعونا نستكشف من خلال هذا المقال على موقع المنصة السعودية مجموعة من الوظائف الأكثر ربحًا في المملكة العربية السعودية، وغيرها من التفاصيل الهامة حول هذا الموضوع.

اعلى راتب في السعودية

اعلى راتب في السعودية
أعلى راتب في السعودية

باعتبارها واحدة من الاقتصادات البارزة في المنطقة، تقدم المملكة العربية السعودية عددًا كبيرًا من الآفاق الوظيفية الواعدة لكل من مواطنيها والمقيمين، حيث تحتل المملكة العربية السعودية المركز الـ 27 عالميًا، وفي السطور التالية، سنعرض معلومات عن اعلى راتب في السعودية: [1]

  • يحصل الفرد في منصب الرئيس التنفيذي في إحدى الشركات السعودية، التي تتمتع بأعلى راتب في البلاد، بمتوسط ​​77 ألف ريال سعودي، ومن المحتمل أن يصل إلى 134 ألف ريال سعودي شهريًا.
  • يبلغ الراتب الشهري لموظف كاشير مرموق في السعودية ما يقارب 100 ألف ريال سعودي مع إمكانية الزيادة.
  • يتقاضى المحامون عادةً متوسط ​​راتب شهري يبلغ حوالي 32 ألف ريال سعودي، مع إمكانية أن يصل إلى 75 ألف ريال سعودي.
  • يمكن أن يتوقع مهندس البترول أن يحصل على متوسط ​​راتب يبلغ حوالي 43,250 ريال سعودي، مع إمكانية أن يصل إلى 78 ألف ريال سعودي شهريًا.
  • يُعرض على الأطباء وظيفة تأتي بمتوسط ​​راتب شهري يبلغ حوالي 40,300 ريال سعودي، مع إمكانية كسب ما يصل إلى 66,200 ريال سعودي.
  • إن الحصول على وظيفة كمدير مالي في مؤسسات مالية، مصحوبة براتب شهري قدره سبعين ألف ريال سعودي، هي فرصة تحمل مزايا هائلة.
  • يقدم دور مدير الموارد البشرية راتبًا شهريًا سخيًا يبلغ حوالي ستين ألف ريال سعودي، مما يجعله فرصة جذابة.

اقرأ أيضاً: كم راتب المحقق الجنائي

أعلى رواتب في السعودية 2024

بحلول عام 2024، من المتوقع أن تقدم المملكة العربية السعودية الرواتب الأكثر ربحية مقارنةً بغيرها من الدول العربية، حيث توفر وزارة المالية رواتب تنافسية حسب القطاع الذي يتبعه الموظف سواء كان حكوميًا أو خاصًا، ونمثل اعلى راتب في السعودية 2024  في الجدول الآتي: [2]

المرتبة الوظيفة الراتب بالريال السعودي
الأولى الأطباء والجراحين 61 ألف
الثانية القضاة 52 ألف
الثالثة المحامي 42 ألف
الرابعة مدير البنك 39 ألف
الخامسة المدير التنفيذي 37 ألف
السادسة المدير المالي 34 ألف
السابعة طبيب الأسنان 33 ألف
الثامنة الأساتذة الجامعيون 29 ألف
التاسعة الطيران 24 ألف
العاشرة مدير التسويق 22 ألف

اقرأ أيضاً: راتب العميد مع البدلات 

أعلى رواتب في السعودية أرامكو

أعلى رواتب في السعودية أرامكو

تقدم أرامكو السعودية الرواتب الأكثر ربحية في الصناعة، باعتبارها لاعبًا بارزًا في صناعة النفط والغاز العالمية، تقف أرامكو السعودية كواحدة من أكبر الشركات من نوعها، ويتم مكافأة موظفي هذه الشركة برواتب وبدلات تنافسية، في حين أنه قد يكون من الصعب تحديد الأرقام الدقيقة لأعلى الرواتب داخل أرامكو، نعرض لكم أبرز الوظائف ذات الأجور المرتفعة المتوفرة في أرامكو السعودية، مثل:

  • يمكن أن تتراوح الرواتب الشهرية للمديرين العامين والرؤساء التنفيذيين من 60,000 إلى 100,000 ريال سعودي أو أكثر.
  • المديرين في مجالات التنقيب والإنتاج والتكرير يستفيدون من رواتب شهرية تتراوح من 40.000 إلى 80.000 ريال سعودي.
  • من خلال خبراتهم المتخصصة في صناعة النفط والغاز، يمكن للمهندسين والخبراء في هذا المجال الحصول على رواتب شهرية تتراوح من 25,000 إلى 50,000 ريال سعودي.

الشركات السعودية الأعلى أجرًا

من المهم الاعتراف بأن الرواتب تتوقف على عوامل مختلفة، بما في ذلك البدلات والمزايا الإضافية التي تقدمها الشركات لموظفيها، عندما يتعلق الأمر برواتب الموظفين في أكبر الشركات  في المملكة العربية السعودية، سوف نناقش اعلى راتب في السعودية في المؤسسات التالية:

  • أرامكو السعودية: تشتهر بدفع رواتب عالية للموظفين، إلى جانب توفير بدل سكن يمكن أن يصل إلى 30 ألف ريال سعودي.
  • الخطوط الجوية السعودية: هي المؤسسة الرسمية التي تدير الطرق التي تمر عبر دول العالم القديم وآسيا وأفريقيا وأوروبا، وتصل إلى أمريكا والشرق الأوسط.
  • سابك: هي شركة عالمية متخصصة في قطاع الكيماويات، وتقدم هذه الشركة رواتب سخية لموظفيها، وهي في المرتبة الثانية بعد شركة أرامكو.
  • شلمبرجير: هي إحدى الشركات المتخصصة في النفط والغاز الطبيعي.
  • شركة بروكتر أند جامبل: تشتهر بجهودها في مجال تصنيع منتجات العناية الشخصية والمنزلية ومواد التنظيف في الشرق الأوسط.
  • جنرال إلكتريك: تتخصص هذه الشركة في الصناعات التكنولوجية والأجهزة الإلكترونية، ولكن مقرها الرئيسي يقع في أمريكا، ولها فروع متعددة في دول أخرى بما في ذلك العالم العربي.
  • موبايلي: تعتبر واحدة من أكبر الشركات في صناعة الاتصالات في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، ويبلغ عدد المشتركين في الشركة أكثر من مليون مشترك.
  • مجموعة سامبا المالية: أحد البنوك السعودية المعروفة في المنطقة والشرق الأوسط.
  • شركة الاتصالات السعودية STC: تعتبر هذه الشركة من أوائل الشركات المتخصصة في مجال الاتصالات والإنترنت للهواتف والمنازل.
  • البنك الأهلي التجاري: يعتبر من أهم المؤسسات المصرفية والأولى من حيث التأسيس، كما أن له فروع عديدة.

ما هو أعلى راتب في المملكة العربية السعودية؟

ما هو أعلى راتب في المملكة العربية السعودية؟

من الصعب تحديد اعلى راتب في السعودية، وذلك لتعدد العوامل التي تؤثر عليه، بما في ذلك المهنة، والمؤهلات، والخبرة، والقطاع الذي يعمل فيه الفرد، ومع ذلك، فإن الأطباء والجراحين والموظفين في صناعات الطاقة والبترول هم من بين أعلى الأجور في البلاد.

يمكن أن تصل رواتب بعض هؤلاء المهنيين إلى 100,000 ريال سعودي شهريًا، وهو ما يعتمد على تخصص المحترف وخبرته والشركة التي يعملون بها.

مع ذلك، من المهم الانتباه إلى اختلاف رواتب الوظائف المتشابهة بسبب الإنجازات الأكاديمية والخبرة والقطاع الذي يعمل فيه الموظف، ومن المفيد دائمًا البحث عن وظائف تتوافق مع مهاراتك وأهدافك المهنية من أجل تعظيم الفرص الوظيفية المتاحة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي غطينا فيه موضوع اعلى راتب في السعودية، كما قدمنا لكم العديد من المعلومات التي تهم القارئ ذات الصلة الموضوع.

المراجع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *