+100 دعاء لشخص تحبه مكتوب | أدعية جميلة ومختارة لكل عزيز

+100 دعاء لشخص تحبه مكتوب | أدعية جميلة ومختارة لكل عزيز

+100 دعاء لشخص تحبه مكتوب | أدعية جميلة ومختارة لكل عزيز
دعاء لشخص تحبه

دعاء لشخص تحبه من أجمل ما يمكن أن تقوم به لشخص تحبه من قلبك، وشخص غالي عليك، فلا يوجد أفضل من الدعاء سواء كان هذا الشخص بجوارك وبالقرب منك أو بعيد عنك، فلن تجد سوا الدعاء هو الذي سوف يصل إليه، وسوف يجعلك تشعر بالطمأنينة عليه، ومن خلال المنصة السعودية سوف نعرض مجموعة من الأدعية التي يمكن استخدامها في الدعاء لشخص تكن له مشاعر أي كانت هذه المشاعر.

دعاء لشخص تحبه

دعاء لشخص تحبه
أجمل دعاء لشخص تحبه

المحبة هي شيء من الله سبحانه وتعالى، وليس لنا أي يد بها، ولكننا نتحكم في هذه المشاعر، ويساعد الدعاء في تفريغ ما بداخل الشخص من مشاعر، والذين نحبهم هم أشخاص كثيرة منهم الأصدقاء في خانة المحبة، والحبيب والأزواج والوالدين والأخوات، جميعهم من الأحبة، وهذه مجموعة من دعاء لشخص تحبه ومن بينها:

  • اللهم إني أسألك الخير الكثير ل …… وأن ترزقه العمر الطويل والرمال الكثير وبركة الحياة، وسعادة الدنيا ونعيم الأخرة.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تبارك ل ……. في صحته وعمره وعافيته، وأن تجعل القرآن ربيع قلبه ونور صدره، وأن تبعد عنه كل شر وسوء، وأن تجنبه شر الطريق وشر النفوس ما ظهر منها وما بطن.
  • ربنا يا حنان يا منان اغفر لـ عبدك …… ابن عبدك ….. ابن أمتك……. اللهم لا تتركه لنفسه طرفة عين، واجعله من المنصورين دائماً وأبداً.
  • اللهم إني ادعوك بكل اسم سميت به نفسك أن تستر ……. فوق الأرض وتحت الأرض وأن تستره يوم العرض عليك.

اقرأ أيضاً: دعاء امي وابي بالشفاء والصحة 

دعاء لشخص تحبه بالسعادة

عندما نرى الأشخاص الذين نحبهم في سعادة فنحن بالتالي نشعر بنفس القدر من هذه السعادة، ومن هنا تأتي أهمية الوعاء لشخص تحبه بالسعادة، لأنها تنعكس عليك بشكل تلقائي، فكلما ابتسم الحبيب تبسمت، وعندما يعبس وجهه تبادله نفس هذا الشعور، فهي بنا نتعرف على بعض هذه الأدعية:

  • ربي أدعوك أن ترزق ……. السعادة التي تغمر القلب، وترفع من نفسه الهم والحزن، وأن تجعله في أفضل حال، وادعوك ربي أن تجعله في سعادة طوال حياته وتفرح قلبه بجنة الخلد بعد مماته.
  • اللهم اني ادعوك باسمك العظيم أن تسعد قلب …… وأن ترزقها الفرحة التي تنتظرها طوال حياتها، كما ادعوك أن تحقق لها كل ما تحب وترضى وأنت يا الله يا عالم الغيب أعلم مني بما تحب هي وترضى.
  • اللهم يا رازق النمل في جحره والعصفور في عشه، ارزق ……. السعادة والرضا وراحة البال، واجعله اللهم من المقبولين عندك وألقي محبتهم في قلوب عبيدك يا قادر على كل شيء يا الله.

دعاء لشخص تحبه أن يكون من نصيبي

دعاء لشخص تحبه أن يكون من نصيبي

أن تحب شخص من الأمور التي ليس عليك بها حكم، ولا يكون في مقدرتك سوا أن تدعوا الله أن يكون هذا الشخص من نصيبك، وأن تجتمع به في بيت واحد، فعليك بالدعاء مراراً وتكراراً، وسوف يتحقق مرادك بمشيئة الله ودائماً ما تكون الخيرة فيما اختاره الله لك، ومن هذه الأدعية:

  • يارب يا من تلقي المحبة في قلوب من تختار، وقد كان نصيب قلبي حب هذا الشخص، فأسألك اللهم أن تجعله من نصيبي وأن تجمعني معه في حلال فيصبح زوجي على سنة نبيك عليه أفضل الصلاة والسلام.
  • اللهم يا مقلب القلوب أصرف قلبي عن حب هذه الفتاة، أو اجعلها من نصيبي فأنا لن أتحمل فراقها، يارب اجعلها لي ولا تكن لغيري، اللهم إني أسألك بقوتك أن تجعلها مقسومة لي وأصلح لنا البركة يارب العالمين.
  • يارب ارزقني حب …….. واكتبه لي زوجاً أسعد بقربه وأنسه، اللهم أرح قلباً تعب من كثرة الشوق ويريد أن يهدئ بقرب من يحب.

اقرأ أيضاً:  دعاء ابعاد الشر

دعاء لشخص بالسعادة وراحة البال

راحة البال هي كنز لا يعرف قيمته إلا القليل، ولكن من يدرك هذا الأمر دائماً ما يدعوا لنفسه ولغيره براحة البال وهدوء العقل من شتات الأمر، وهي تعد من الأدعية الجميلة والتي يرجوا الله فيها أن يكون الشخص الذي تحبه في راحة تامة، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم ارزقني وارزق ……. السعادة وراحة البال، واجعلنا من الراضين بقضائك وقدرك.
  • يارب يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع قلوبنا مع السعادة والرضا، واجعلنا من الحامدين الشاكرين والصابرين على المحن حتى تأتي السعادة.
  • اللهم إني أسألك أن ترزق أولادي السعادة، وأن تجعلهم سعداء فوق الأرض ويوم العرض عليك وأن تجعلهم مستورين دائماً وأبداً براحة البال.

دعاء لشخص عزيز وغالي

دعاء لشخص عزيز وغالي

نتعرف خلال مسيرة حياتنا على الكثير من الأشخاص، منهم من ينسى، ومنهم من يترك بصمة في حياتنا ويجعلنا تسعى بالسعادة، وهنا يصبح هذا الشخص عزيز وغالي، ونحب أن ندعوا له بصفة مستمرة، وهنا يكون دعاء لشخص تحبه بكل ما يتمنى قلبه وبكل ما يسبب له السعادة، ومن هذه الأدعية المجموعة التالية:

  • اللهم إن …….. كان من الأشخاص الصالحين المقربين إلى قلبي، فجازه يارب العالمين خير ومعروف بقدر ما فعل معي.
  • يارب يا نور السموات والأرض، أسألك أن ترزق…… ما هو عزيز وغالي، وأن ترزقهم السعادة والخير والبركات في المال والعمر والصحة.
  • اللهم أني ادعوك بأن لا تكسر……. له خاطر وأن تحقق له كل ما يحب ويرضى، وأن تكون معه دائماً في كل ما يرغب فيه وكل ما يريد تحقيقه، وكذلك حب ما ترضى.

اقرأ أيضاً:  دعاء تحصين النفس 

دعاء لشخص تحبه بالتوفيق

عندما تحب شخص ترغب في أن يكون في مكانة أفضل مما هو عليه وأفضل منك شخصياً، لهذا تجد أشخاص تدعوا لغيرها بالتوفيق والنجاح أكثر من نفسها، أو بمقدار دعائها لنفسها، والتوفيق يكون من الله وحده، لهذا نضع بين أيديكم مجموعة من أدعية التوفيق، ومن بينها:

  • اللهم إني أسألك توفق …… لكل ما خير في الدنيا وسبيل للنجاة في الآخرة، اللهم أنه عبدك ابن عبدك ابن أمتك من الصالحين فوفقه في حياته واصرف عنه كل سوء يارب العالمين.
  • يارب إني ادعوك أن توفق أولادي للنجاح والفلاح والصلاح، فهم كل ما أملك في الحياة، وأرجوا منك يا الله أن تجعلهم من الموفقين.
  • اللهم يا من لك نور السموات والأرض وما بينهما أن توفق ……. لكل ما تتمنى في حياتها وأن ترزقها خير الدنيا ونعيم الآخرة.

دعاء لشخص غالي على قلبي

دعاء لشخص غالي على قلبي

غلاوة الأشخاص تأتي من مقدار محبتنا لهم، والمحبة تأتي من الأفعال التي تأسر القلوب، لهذا عندما تجد من يصنع لك معروف ويقدم لك كل ما يسبب لك السعادة، فقدم له هدية أعظم وهي الدعاء بشكل مستمر حتى يوفقه الله في حياته، ولغيرها من الأدعية التي تجلب الخير والبركة والسعادة، ومن بين الأدعية لشخص تحبه ما يلي:

  • اللهم إني أسألك الخير كله آجله وعاجله ل …. وأن تجعل القرآن ربيع قلوبهم ونور صدورهم، وأن تساعدنا جميعا على العيش في رحاب سنة النبي صلى الله عليه وسلم، وعلى خطى الصحابة والتابعين.
  • ربنا نسألك أن تجعل …… من الموفقين الناجحين والمتحصلين على العلم، اللهم اني اسألك أن يكون من العلماء والمفكرين والمثقفين والذين يراعوا دينهم في كل ما يقومون به في حياتهم.
أجمل دعاء لشخص تحبه؟ اللهم ارزق من احب السعادة والفرحة والرضا وراحة البال.
ما هو الدعاء المناسب لشخص تحبه؟ اللهم باعد بين ….. وبين عذاب النار كما بعدت بين المشرق والمغرب.

وصلنا معكم إلى نهاية دعاء لشخص تحبه، حيث تساعد الأدعية على تغيير المصائر وكذلك الأقدار، لهذا فمن الهام أن ندعوا لأنفسنا ولغيرنا بشكل مستمر.