نص رسالة تعزية 2024 | برقيات عزاء قابلة للتعديل

نص رسالة تعزية 2024 | برقيات عزاء قابلة للتعديل

نص رسالة تعزية 2024 | برقيات عزاء قابلة للتعديل
نص رسالة تعزية

نص رسالة تعزية يجب أن تكون لديك واحدة أو أكثر على هاتفك لكي تستعين بها في أداء واجب العزاء، وبالأخص عندما يكون من الصعب عليك التوجه لأداء هذا الواجب العظيم بنفسك، لأنه من أهم الأمور التي تزيد من ارتباط الأشخاص بعضهم ببعض، ويجد البعض أن واجب العزاء أهم وأكبر في قيمته من واجب العرس، ونحن هنا في المنصة السعودية نهتم بما يزيد الترابط بين الأشخاص لهذا سوف نقدم مجموعة من رسائل التعزية التي يمكن أن تستخدمها.

نص رسالة تعزية

نص رسالة تعزية
رسالة تعزية

يساعد نص رسالة تعزية كثيراً عند الرغبة في مواساة شخص بعيد عنك ويصعب أن تصل له، ومن هنا تعتبر الرسالة هامة وبالأخص عندما ترسلها على الفور وليس بعد مرور الكثير من الوقت، ومن هذه الرسائل التي يمكن استخدامها:

  • البقاء والدوام لله وحده، واللهم اغفر للفقيد/ … وجعله من المغفور لهم بحولك وقوتك يا رب العالمين، اللهم ارحمه تحت الارض ويوم العرض عليك، اللهم ارفع درجته ووسع مدخله، واللهم افرش قبره فراشاً من نور وفسحة وسرور، وادعوا الله أن يصبركم على فراقه ويرزقكم الصبر والسلوان.
  • نشعر بمصابكم ولا نملك سوى الدعاء للمرحوم…….، أن يغفر له الله وأن يُحشر مع عباد الله الصالحين، وتقدم نحن آل….. خالص العزاء داعين الله أن يجعلها آخر الأحزان وأن يرزقكم بركة العمر والصبر على ما أصابكم.
  • إنَّ العين لتدمع وإنَّ القلب ليحزن وان لا مانقزى على تغييره لراضين، بالكثير من الحزن والأسى وصلنا خبر وفاة المغفور له بإذن الله…….. ، داعين المولى عز وجل أن يُسكنه فسيح جناته، ويبارك فيما أخلف، ويجعلهم ذرية صالحة طيبة تكمل مسيرة الخير التي كان يقوم بها.

رسائل تعزية رسمية

نرغب في أوقات كثيرة أن نرسل رسالة تعزية لشخص ليس بيننا وبينه علاقة شخصية، ولكن كل ما يجمعنا هو العمل أو أنه شخص مسؤول أو غيرها من العلاقات الاجتما٥، وهنا يجب أن تكون الرسالة موجه بصفة رسمية وتحمل مشاعر الحزن وبكلمات رقيقة، ومن هذه الرسائل:

  • نتقدم لحضراتكم بأحر التعازي وخالص مشاعر الحزن في مصابك، راجين الله عز وجل أن يكون المغفور له……. في مكان أفضل مما كان عليه، وأن يرزقه الله جنة الخلد، وأن يتغمده برحمته الواسعة.
  • إنا لله وإنا إليه راجعون، كل نفس ذائقة الموت، ببالغ الأسى والحزن تتقدم آل …… بخالص العزاء في فقيدهم المرحوم……. سائلين الله أن يجعله مع الصديقين الشهداء، وأن يرزقكم الصبر والسلوان على فراقه، وأن شاء الله لفي جنة الخلد لمجتمعون.
  • بقلوب راضية بكل قضاء الله وقدره، نواسيكم في وفاة رجل البر والإحسان ………. ، داعين الله أن يتقبله قبولاً حسناً، وأن يغفر له ويثبته عند السؤال، وجبر الله مصابكم وأمسك على قلوبكم، وأنا لله وإنا إليه راجعون.
  • قل لا يصيبنا إلا ما كتب الله لنا، من قلوباً حزينة على وداع المرحوم…….، ونحن نعلم قدر مكانته في قلوبكم، نقدم خالص العزاء، وندعوا الله أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته، وأن يرزقكم السلوان على ما أصابهم.

اقرأ أيضاً: رسالة شكر وتقدير رسمية 

رسالة تعزية قصيرة

رسالة تعزية قصيرة

يمكن استخدام أي من الرسائل التالية في تأدية واجب العزاء عن طريق خاصية الرسائل النصية، أو من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، ومن هذه الرسائل:

  • رحمة الله على ……… وندعوا الله أن يتغمده في رحمته، ويرزقكم الصبر على فراق المغفور له بإذن الله.
  • أنا لله وأنا إليه راجعون، سبحان من له الدوام، البقاء لله وحدة، وأننا على فراق …… لمحزونون، أدخله الله فسيح جناته، ورزقكم الأيمان على تقبل وفاته رحمة الله عليه.
  • البقاء لله وحده، لن يخلد عليها أحد، أعانكم الله على ما أنتم عليه.

رسائل تعزية لمن فقد والده

تحدث مثل هذه المواقف بكثرة ويصعب حينها على المرء أن يقول كلمات المواساة، لأن كل ما سوف يصدر منه لن يكون له أي أهمية، فالحزن يكون عميق ومؤلم للغاية، يشق الصدر ويصعب تحمله، فالشخص يكون مغيب عن الواقع، عقله يصور له كيف كانت حياته في ظل وجود والده، وقلبه يحترق من الشوق له والحزن على فراقه:

  • أرسل لك هذه الرسالة يا عزيز وأنا في غاية الحزن عليك من ما تمر به الآن، ولكن عزائنا الوحيد أن الموت هو الأمر الحقيقي في حياتنا، فنحن نحيا لكي نموت، اسال الله الكريم رب العرش العظيم أن يرحم والدك …. رحمة واسعة من عنده تتخطى حدود دعائنا، وأدعوا الله أن يكون في عونك ويساعدك على تجاوز هذا الأمر المهيب.
  • البقاء والدوام لله وحدة في فراق والدك المرحوم ……. فقد كان ونعم الأب لنا جميعاً، وعسى أن يجمعنا الله به في جنة الخلد، وأسأل الله أن يشفي قلبك بالرضا بقضاء الله وقدره، وأن تضع همك وحزنك في الدعاء وفي قراءة القرآن.
  • لله ما أعطى وما أخذ، أنا لله وأنا إليه راجعون، اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران، اغفر لعبدك…… ابن عبدك ابن أمتك، واجعله من ورثة جنة النعيم، وأسألك اللهم بكل اسم سميت به نفسك أن تخفف ألم الفراق عن صديقي….. وأن ترزقه الإيمان والحكمة.

اقرأ أيضاً: رسالة إلى معلمتي

رسائل تعزية لمن فقد والدته

رسائل تعزية لمن فقد والدته

الأم هي كل الأمان والحنان الذي لك على وجه الأرض، وبوجدها تنعم بالراحة، وفي حضنها تشعر بدفء الأيام، لهذا عندما تجد من فقد أمه، فقدم له نص رسالة تعزية، فقد تساعده في أن يكون في حال أفضل، كما أنه من الواجب الذي عرفناه في مجتمعاتنا العربية ونشأنا عليه، ومن هذه الرسائل ما يلي:

  • أعرف أن ما تمر به الآن شيء يصعب عليك تحمله، ولكن هذه هي مشيئة الله، ونحن جميعنا لها، من منا سوف يخلد في الدنيا، اللهم يارب من لين الحديد أرح قلباً قد تعبه الحزن على أمه، اللهم إنا نسألك باسمك الاعظم أن تجعلها من ورثة جنة النعيم، وان تنزلها منزلة الصديقين و الشهداء. و
  • بكامل الحزن والأسى ننعيك في وفاة المغفور لها بإذن الله تعالى السيدة………، أعانك الله على فراقها، وغفر الله ما تقدم لها وما تأخر، اللهم ابدلها داراً خير من دارها، وأفرش قبرها فراشاً من نور وفسحة وسرور.
  • البقاء والدوام لله وحدة، فكل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام، لقد استرد الله أمانته، وكل ما علينا أن نفعله هو أن نرضى بقضاء الله وقدره، أسأل الله تعالى أن يخفف عنك مصابك، وأن يرزقها الرحمة والمغفرة، وأن يرزقك الصبر والسلوان.
هل رسائل التعزية هامة؟ بالطبع هامة وبالأخص عندما لا يتوجه الشخص لأداء مراسم العزاء بنفسه.
ما هو مدى تأثير كلمات العزاء؟ يختلف هذا التأثير من شخص إلى آخر، ولكن لا شك مؤثر لدى كليهما
أفضل طريقة لإرسال نص رسالة تعزية؟ تعتبر البرقية من الطرق القديمة والتي ما زالت لها طابع خاص، كما أن استخدام وسائل التواصل الأخرى لا تقل أهمية.

عرضنا مجموعة من النصوص التي يمكن استخدام نص رسالة تعزية منها، وسوف يصدق الموقع على هذه الرسالة، وهي من أهم الرسائل الذي يجب أن يحرص كل شخص أن يقوم بها لمواساة الآخرين.