التخطي إلى المحتوى

العاب مائية جدة من أكبر الألعاب المائية، والتي تعد رمزًا في السياحة في المملكة العربية السعودية ومن أكثر المعالم التي تشتهر بها جدة، كما أنها تتضمن مجموعة متنوعة من الملاهي والتي يفضلها العديد من الناس، أيضًا تتناسب هذه الملاهي مع كل من الأطفال والكبار، ومن خلال مقالنا عبر المنصة السعودية سوف نتعرف على هذه الألعاب المائية التي يزورها السياح من كافة دول العالم.

العاب مائية جدة

العاب مائية جدة
أشهر العاب مائية جدة

من أكبر المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية هي الملاهي المائية، والتي بها مجموعة من الملاهي الهائلة والتي يقصدها كافة السياح، ومن العاب مائية جدة ما يلي:

اكوا بارك جدة

  • نجد في المنطقة الشمالية لمدينة جدة والتي تقع على بعد 50 كيلو متر من ذهبان، واحدة من أكبر ملاهي الاكوا بارك المائية، تكون هذه الملاهي على مساحة 70 ألف متر.
  • تتضمن مجموعة من المنتزهات الرائعة التي تحوي طبيعة خلابة تعطي إحساس بالمناطق الاستوائية والأفريقية، يزورها أعداد كبيرة من السياح سنويًا للتمتع بها.
  •  كما  يوجد بها مجموعة من الألعاب المائية والإلكترونية وعدد من المطاعم بجانب مركز للتسوق كبير.
  •  كما تبدأ المدينة عملها من الساعة 4:30 مساءًا حتى الساعة 10:00 ويمكن دخولها ب 60 ريال سعودي، والأطفال 25 ريال سعودي.

جزيرة الشراع

  • من أكثر ما تشتهر به مدينة جدة هي ركوب الأمواج وخاصة في الأيام الدافئة، ومن أجل التمتع بهذه الرياضة يمكن حجز دورة فيها، حيث تعد ركوب الأمواج شراعياً من أفضل الرياضات التي يمكن أن تستمتع بها. [1]
  • كما يوجد بها مجموعة من المسابح المخصصة للسيدات فقط وأيضاً صالة للبلياردو، وتبدأ في استقبال الناس بداية من الساعة 4:00 مساءًا حتى 2:00 صباحاً.
  • سعر دخول الفرد 60 ريال، أما بالنسبة للأطفال 50 ريال والأقل من ثلاث سنوات مجانًا.

أفضل ألعاب مائية في جدة

أفضل ألعاب مائية في جدة

استطاعت جده أن تكون مقصد للسياح في المملكة العربية السعودية، حيث تضم مجموعة من الملاهي المائية الرائعة والمميزة، ومن أفضل العاب مائية جدة ما يلي:

التجديف

  • وفرت جدة واحدة من أفضل الرياضات التي يمكن ممارستها في الماء، وهي التجديف بالكاياك.
  •  كما أنها لا تحتاج إلى جهد كبير، وتتم من خلال استعمال مجاديف له شفرات مزدوجة.
  • إضافة قارب ذات حجم صغير، وتعد الخيار الأفضل لقضاء يوم مسلي جدًا مع الأصدقاء أو مع العائلة، كما أنها من الوسائل الجميلة للاستمتاع بالبحر.

ألعاب مائية في جدة للأطفال

ألعاب مائية في جدة للأطفال

لم تقتصر العاب مائية جدة فقط على الكبار، ولكن أيضًا خصصت مجموعة كبيرة للأطفال من أجل الاستمتاع، ومن الالعاب المائية المخصصة للأطفال ما يلي:

منتزه الأطفال

  • تتضمن منطقة المنتزه في جدة واحدة من أحسن الملاهي الخاصة بالأطفال، كما يوجد بها مجموعة من المسابح والبحيرات الصغيرة.
  •  كذلك تتضمن مجموعة كبيرة من الحدائق والألعاب التي إحساس تشويقي وحماسي جميل للأطفال.
  • أيضًا بها عدد من المقاهي والمطاعم ويبدأ العمل في هذا المكان من الساعة 4:00 مساءًا حتى 10:00 مساءًا، ويمكن للطفل الدخول بتذكرة 20 ريال، ولكن اللعب يكون بها لمدة ساعة واحدة.[2]

أكبر حديقة مائية في جدة

أكبر حديقة مائية في جدة

تضم جدة مجموعة من المعالم السياحية الرائعة، ومنها الملاهي المائية، وفي التالي سوف نعرض واحدة من أفضل العاب مائية جدة:

ملاهي الشلال

  • تعد ملاهي الشلال واحدة من أحسن الملاهي المائية التي يمكن أن تجدها في المملكة العربية السعودية، كما أنها تتضمن الكثير من المفاجآت لكافة زوارها، ونجدها كبيرة جدًا وتصل مساحتها إلى 60 ألف متر.
  •  كما يوجد بهذه المدينة مجموعة من الأنشطة مثل الشلالات الصناعية والبحيرات الصغيرة، والتي يكون على ضفافها مجسمات للحيوان، والتي تعطي كذلك أصوات وألوان مختلفة.
  • تبدأ هذه المدينة في استقبال الزوار بداية من الساعة 4:30 مساءًا، وينتهي العمل بها الساعة 2:00 صباحًا، سعر دخول الفرد 30 ريال سعودي.
كم سعر الملاهي المائية في جده؟ تختلف الأسعار في الأيام العادية عن الإجازات الرسمية، ونجد أن الشخص البالغ تبلغ تذكرته 60 ريال سعودي في كافة الأيام، أما الأطفال فتكون تذكرتهم قيمتها 25 ريال سعودي.
ما معنى ألعاب مائية؟ هي الالعاب التي يجب أن تتوافر المياه من أجل مارستها ويوجد منها ما يتم ممارسته تحت الماء، وأيضًا يوجد ما يمارس على السطح ومنها الغطس وكرة الماء، الألعاب الأخرى التي يستمتع بها الكبار والصغار.
ما هي ألعاب اكوا بارك؟ تتوفر ملاهي الاكوا بارك على مساحة كبيرة للغاية تزيد عن 10000 متر، وتتضمن 64 لعبة منهم 40 لعبة للأطفال، والذي يتراوح عمرهم ما بين الثلاث سنوات إلى العشر سنوات، أما الباقي مخصص لكافة الأعمار بجانب مكان كبير من أجل الدولفين.
كم سعر دخول القرية المائية في الطائف؟ نجد أن مدينة الألعاب في الطائف كل لعبه لها تذكرة خاصة بها، فعلى سبيل المثال ركوب التلفريك للأطفال يتطلب 60 ريال التذكرة وهذا للذهاب فقط.

لقد وصلنا إلى ختام مقالنا وتعرفنا على العاب مائية جدة، وأفضل مدينه للأطفال، كما تحدثنا عن ملاهي الشلال التي تعد واحدة من أحلى الملاهي المائية في المملكة العربية السعودية.

المراجع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *