التخطي إلى المحتوى

أفضل لاعب في التاريخ يختلف عليه دائمًا المشجعين وكذلك الحكام والمنظمات في أي رياضة، فنجد في رياضة كرة القدم يوجد اختلاف بين وسائل الإعلام وبين المشجعين سواء المشجعين العرب أو المشجعين في الدول الغربية على أفضل لاعب في العالم، وكذلك أفضل لاعب منذ بداية اللعبة، كما أن التحديد يختلف بناء على الفريق الذي يشجعه الجمهور، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على أفضل اللاعبين.

أفضل لاعب في التاريخ

أفضل لاعب في التاريخ 
افضل لاعب في التاريخ

تعد كرة القدم من أكثر الألعاب التي لها مشجعين في كافة دول العالم، كما يختلف المشجعين على أفضل لاعب في التاريخ، وفي التالي سوف نعرض أفضل اللاعبين:

1- ميسي

أفضل لاعب في التاريخ 

استطاع ميسي أن يحصد رقم واحد كأفضل لاعب في الكثير من الإحصائيات، حيث استطاع أن يقوم بعمل 691 هدف وذلك في 534 مباراة، كما استطاع أن يحصل على الكرة الذهبية لمدة سبع مرات، كما حقق العديد من الألقاب.

2- مارادونا

أفضل لاعب في التاريخ 

من أهم اللاعبين في كرة القدم ومن أكثر الأسماء المعروفة في القرن الماضي، واستطاع أن يجعل الأرجنتين تحصل على كأس العالم في عام 1986، ووصل إلى النهائي في عام 1990، ولكنه لم ينجح في الحصول على الكأس.

3- بيليه

أفضل لاعب في التاريخ 

استطاع أن يحصل على كأس العالم في عام 1958 و1962 و1970، كما أطلق عليه اللؤلؤة السوداء، استطاع أن يحقق 700 هدف، كما أطلق عليه الكثير من الألقاب.[1]

أفضل لاعب في العالم

دائمًا ما يهتم المحللين بتحديد من هو افضل لاعب، ويتساءل كذلك عشاق كرة القدم عن ذلك، وفي التالي سوف نوضح أفضل لاعب في التاريخ والعالم:

4- كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو 

يعرف عنه منذ صغره أنه كان مميزًا في لعب كرة القدم، والذي قام بتقديمه واكتشافه هو السير أليكس فيرجسون.

كما استطاع أن يحقق لنفسه اسم كبير في مانشستر يونايتد، كما أنه سجل العديد من الأهداف وصلت الى 700 هدف.[2]

5- زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

استطاع هذا اللاعب الفرنسي كذلك أن يحقق اسم كبير في عالم كرة القدم وفي تاريخ ريال مدريد.

كما يعرف عنه هدفه التاريخي في 2002 دوري أبطال أوروبا والذي استطاع ريال مدريد أن يحصل من خلاله على اللقب، أيضًا يعرف بهدفه في كأس العالم 1998، كأس العالم 2006.

أفضل لاعب في التاريخ بالأرقام

عند النظر إلى الإحصائيات التي يتم عملها في كرة القدم، وتحديد أفضل لاعب في التاريخ لا نستطيع أن نتجاهل الأسماء التالية وما حققته من إنجازات في هذه اللعبة:

6- يوهان كرويف

يوهان كرويف

استطاع أن يصبح مدير بجانب كونه لاعب وحقق 433 هدف، كما حصد 22 جائزة، واستطاع أن يحصل على لقب كأس أوروبا 3 مرات، وأيضًا الكرة الذهبية بنفس العدد.

7- فرانتس بكنباور

فرانتس بكنباور

صنف كواحد من أحسن اللاعبين الذين يقفون على خط الدفاع، حيث يعرف عنه أسلوبه المتميز في الدفاع، والذي لا يستطيع لاعب آخر النجاح عليه، استطاع أن يحصد كل من جائزة كأس العالم والكرة الذهبية.

هل ميسي أفضل لاعب في التاريخ

نعم يعد ميسي واحد من أفضل اللاعبين وفقًا للإحصائيات وكذلك وفقاً لمشجعي الرياضة، ولكن يوجد كذلك لاعبين آخرين صنفوا أفضل لاعب في التاريخ، ومنهم ما يلي:

8- جورج بيست

جورج بيست

هذا اللاعب من أصل إيرلندي من أفضل اللاعبين الذين عرفوا في مانشستر يونايتد، واستطاع أن يصل به إلى لقب دوري أبطال أوروبا، وكان ذلك في عام 1968.

كما استطاع أن يحصد له الدوري الإنجليزي خاض 470 مباراة سجل فيهم 179 هدف، كما حصل على الكرة الذهبية عام 1968.

9- فرينتس بوشكاش

فرينتس بوشكاش

استطاع أن يحقق 242 هدف خلال 262 مباراة، وكان من أفضل اللاعبين في فريق ريال مدريد، كما حقق لفريقه ثلاثة مرات دوري أبطال أوروبا، لم يستطع أن يفوز بكأس العالم من ألمانيا الغربية في عام 1954.

10- رونالدو

رونالدو

مهاجم برازيلي استطاع أن يحقق الكثير من الانتصارات وصنف واحد من أفضل الهدافين في العالم، كما أن وصلت أهدافه إلى 352، وذلك في عدد مباريات 518، أطلق عليه كوبا أمريكا، وحصل على الكرة الذهبية مرتين.

من هو أعظم لاعب عبر التاريخ؟ وقد أعلن بشكل رسمي من خلال مهرجان شلنتهام، أن ميسي هو أفضل لاعب وذلك ليس قولًا فقط ولكن بالإحصائيات والأرقام.
من الأفضل ميسي أم رونالدو؟ دائمًا هناك خلاف ما بين هذان اللاعبين ولكن في عام 2006 توج رونالدو كأفضل لاعب في كأس العالم، وجاء في 2022 ميسي هو أفضل لاعب في كأس العالم، كما أن من ناحية الأهداف فميسي هو أكثر لاعب استطاع أن يسجل أهداف في المونديال وأكثر كذلك من شارك
من هم أفضل خمس لاعبين في التاريخ؟ وبناء على الإحصائيات استطاع ميسي أن يسجل أفضل لاعب بعد ذلك مارادونا ثم رونالدو ثم بيليه ثم زين الدين زيدان.
من هو أسطورة كرة القدم في العالم؟ استطاع بيليه أن يحصد هذا الرقم وذلك بعد أن حصل على كأس العالم عام 1958، 1962، 1970 كما أنه سجل كثاني هداف وذلك بعد نيمار حيث وصل إلى 77 هدف وذلك أثناء 92 مباراة.

لقد وصلنا إلى نهاية مقالنا وتعرفنا على أفضل لاعب في التاريخ، كذلك في العالم كله، أيضاً تعرفنا على أفضل لاعب من خلال الإحصائيات.

المراجع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *