التخطي إلى المحتوى

تحويل المكالمات موبايلي هي خدمة تقدمها شركة موبايلي السعودية للاتصالات، يستخدمها العديد من عملائها ومستخدميها، مما يمكنهم من تحويل المكالمات إلى خط آخر أو إلى البريد الصوتي، وهذه من أهم الخدمات المتميزة التي تم إطلاقها في إطار تلبية احتياجات العملاء، سوف نتناول من خلال السطور التالية على موقع المنصة السعودية المزيد من المعلومات عن هذه الخدمة.

تحويل المكالمات موبايلي

تحويل المكالمات موبايلي
خدمة تحويل المكالمات موبايلي

عند الاشتراك في خدمة تحويل المكالمات موبايلي، يتلقى العميل رسالة نصية تحتوي على رقم المكالمة الفائتة، وكذلك الأرقام التي يجب عليه الاتصال بها لأنها فاتته عند توقف هاتفه عن الخدمة، إليك طريقة بسيطة تتضمن الكود التالي:[1]

  • أدخل رمز النجمة مرتين، ثم أدخل الرقم 21، ثم أدخل رمز النجمة مرة أخرى، ثم أدخل الرقم 1431، وأخيرًا أدخل رمز النافذة كما يلي: ** 21 * 1431 #، ثم اضغط على زر الاتصال.
  • بعد النقر على اتصال اتبع الخطوات المطلوبة.
  • أما بالنسبة لكود تحويل المكالمات من موبايلي فهو *62** يليه رقم الهاتف الذي تريد تحويل المكالمات إليه # والنقر على زر موافق.
  • إذا كنت ترغب في تحويل مكالماتك الواردة عندما يكون الخط مشغول، يرجى إدخال الرمز التالي: # رقم هاتفك المحمول الذي تريد تحويل الرصيد *67**، ثم اضغط على مفتاح OK، إذا كنت تريد الإلغاء، اضغط #67#، ثم اضغط على زر موافق.
  • إذا كان خارج التغطية أو خارجها، يمكنك التحويل عن طريق إدخال الكود التالي: # الرقم**62* والضغط على زر موافق، للإلغاء أدخل ## 62 # واضغط على موافق.
  • من الممكن أيضًا إجراء انتقال بعد عدد معين من الرنات عن طريق كتابة الكود التالي: الرقم ** 61 * #، ثم الضغط على زر “موافق”، كما يمكنك الإلغاء بكتابة الكود التالي: # الرقم**61*، ثم الضغط على زر “موافق”.

إلغاء تحويل المكالمات موبايلي 2023

تقدم شركة موبايلي للاتصالات في المملكة العربية السعودية الطريقة البسيطة والسهلة التالية لجميع العملاء الراغبين في إلغاء خدمة تحويل المكالمات من موبايلي، والتي تتضمن بعض الرموز القصيرة أدناه:

  • يمكنك بسهولة إلغاء خدمة تحويل المكالمات من موبايلي عن طريق إدخال الرمز التالي: #1431*21** الذي يبدأ على يمين علامة النجمة وينتهي على يسار رمز الشباك، ثم اضغط على زر الاتصال واتبع التعليمات أدناه.
  • بالإضافة إلى ذلك، يمكن إلغاء تفعيل الخدمة عن طريق كتابة الكود المختصر التالي: :#21## متبوعًا بزر الاتصال.
  • عندما تريد إغلاق الخدمة عند إيقاف تشغيل الهاتف أو خارج نطاق الخدمة، يمكنك إدخال الرمز القصير التالي: #21##، ستتوقف الخدمة تلقائيًا بعد الإلغاء.

الإشعار بالمكالمات المفقودة والفائتة

الإشعار بالمكالمات المفقودة والفائتة

كل من يسأل عن تحويل المكالمات إلى مغلق مع وصول رسالة، إذا كان هاتفك مقفلًا وتريد أن تستلم رسائل بعد فتح هاتفك بكل رقم يحاول الوصول إليك، يمكنك تفعيل خدمة موجود موبايلي، لذا برجاء اتباع التعليمات أدناه للاشتراك في الخدمة:[2]

  • يتم تفعيل خدمة موجود موبايلي من خلال استخدام رمز التفعيل #1431*62** (من اليسار إلى اليمين).
  • قم بفتح برنامج الاتصال على هاتفك المحمول، ثم أدخل نجمة نجمة 62 نجمة 1413 شباك واضغط على زر الاتصال.
  • ستصلك رسالة مفادها “أنك أصبحت مشترك.
  • كود تحويل المكالمات، عند إيقاف تشغيل الهاتف المحمول أو عدم توفره أو خارج نطاق التغطية، يمكنك تمرير الرمز التالي **62*الرقم#، ويمكنك إلغاء الخدمة من خلال الكود التالي##62#.
  • مرر الرمز التالي ##62# لتحويل المكالمات من موبايلي على رنات متعددة، ثم مرر الرمز التالي ##61# لإلغاء الخدمة.
  • كود إلغاء تحويل المكالمات موبايلي موجود جميع المكالمات يتم باستخدام الكود التالي ## 002 #.

اقرأ أيضاً: شراء شريحة سعودية

رسوم تفعيل موجود موبايلي

قالت الشركة إن الاشتراك في خدمة موجود من موبايلي هي خدمة مجانية، ولن يتم خصم أي جزء من رصيدك مقابل الرسائل التي تتلقاها عندما يكون هاتفك مغلق أو خارج التغطية، والخدمة متاحة لجميع العملاء الذين يستخدمون نظام الدفع المسبق أو الدفع الآجل.

باقات المكالمات المحلية موبايلي 2023

باقات المكالمات المحلية موبايلي 2023

تُعرف عروض وباقات الاتصال المحلي من موبايلي بتنوعها، مما يمنح عملاء موبايلي للاتصالات داخل المملكة العربية السعودية المزيد من الخيارات دون أي قيود أو شروط، ويمكن تحديدها بناءً على الاستخدام اليومي أو الأسبوعي أو الشهري، والتفاصيل في الجدول أدناه:

باقة الدقائق المحلية الشهرية بلس باقة الدقائق المحلية الشهرية باقة الدقائق المحلية الأسبوعية باقة الدقائق المحلية اليومية
الدقائق 600 دقيقة 250 دقيقة 150 دقيقة 25 دقيقة
الصلاحية 30 يوم 30 يوم 7 أيام 1 يوم
السعر 40 ريال 25 ريال 15 ريال 3 ريال
رمز الاشتراك 8600  يرسل الكود الى 1100 8250  يرسل الكود الى 1100 8150 الى 1100 8825 الى 1100
رمز إيقاف التجديد التلقائي 8601 يرسل إلى 1100 8251 يرسل إلى 1100 لا يوجد تجديد تلقائي لا يوجد تجديد تلقائي

أهم الأسئلة الشائعة

هناك العديد من الأسئلة التي يطرحها عملاء موبايلي بشكل متكرر عن خدمة تحويل المكالمات، وفيما يلي سنتعرف على أهمها:

كيف أنقل رقمي إلى موبايلي المغلقة؟ إذا كان الهاتف خارج التغطية أو مغلق يمكنك التحويل عن طريق رمز التفعيل # الرقم**62*، ثم موافق، إذا كنت تريد إلغاء الخدمة، فقط اضغط على ##62# وانطلق.
كيف تغلق رسائل الهاتف وتجيني؟ يتم إلغاء تنشيط الخدمة مباشرةً باتباع الرمز ##21# (من اليسار إلى اليمين)، كما يمكنك أيضًا تفعيل بعض ميزات الخدمة لاستلام الرسائل، وهي في حالة الهاتف مطفأ أو أن الهاتف المحمول ليس ضمن تغطية الإشارة، يرجى استخدام الرمز التالي *62*1431# للتحويل.
كيفية تحويل المكالمات من رقم لآخر؟ لتحويل المكالمات من رقم إلى آخر في حالة عدم تغطية الإشارة أو إغلاق الهاتف، يمكن عمل ذلك باستخدام الكود التالي **62*رقم الهاتف#، وسيتم تحويل جميع المكالمات مباشرة إلى هذا الخط بالكود التالي : *21*رقم الهاتف#.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا لكم فيه كل التفاصيل المتعلقة بموضوعنا اليوم عن تحويل المكالمات موبايلي، وأهم باقات المكالمات المحلية موبايلي، كذلك أجبنا على أهم الأسئلة التي يبحث القراء عنها، نتمنى أن تكون مفيدة لكم.

المراجع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *