كم اسعار الحديد اليوم في السعودية 1444؟

كم اسعار الحديد اليوم في السعودية 1444؟

كم اسعار الحديد اليوم في السعودية 1444؟
اسعار الحديد اليوم في السعودية

اسعار الحديد اليوم في السعودية حيث أسعاره المتغيرة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ولم يعد هناك استقرار في السعر المحدد له، وهو يعد من السلع الاستراتيجية الهامة لعملية البناء والتطوير، ويوجد العديد من أنواع الحديد المستخدم في عملية البناء والتصنيع.

لهذا فهناك تسعيرة مختلفة لكل نوع من هذه الأنواع، ولعل من أهم أسباب التغير في أسعار الحديد هو تغير سعر الصرف للدولار مقابل العملات الاخرى، وهنا وعبر المنصة السعودية، سوف نمكنك من التعرف على أسعار أسياخ الحديد المختلفة، فتابعونا.

اسعار الحديد اليوم في السعودية

اسعار الحديد اليوم في السعودية

يتحدد سعر الحديد في السوق داخل المملكة العربية السعودية، تبعاً لعوامل عالمية وليس مرتبط بأي شكل من الأشكال بالسوق المحلية، على الرغم من أنه بتأثر بحركة السوق ومدى انتعاشه إلا أن المحرك الرئيسي هو البورصة العالمية ومدى صعود وهبوط سعر الحديد في البورصة، ولكن دائما ما نلاحظ أن السعر يستقر بشكل كبير مع استقرار أحوال البلاد، وفي هذا الجدول يوضح تفاصيل اسعار الحديد اليوم في السعودية، وهي كالتالي:

النوع السعر السعر بالضريبة
سابك 2650 ريال سعودي 3047 ريال سعودي
الراجحي 2600 ريال سعودي 2990 ريالا
حديد الوطني 2480 ريالا 2852 ريال سعودي
سيخ حديد 8 مل 2700 ريال سعودي 3105 ريالا
سيخ حديد 10 مل 2860 ريالا 3289 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: افضل الاسهم السعودية للاستثمار

اختلاف اسعار حديد وطني في السوق السعودي

معلومات حول أسعار الحديد بالمملكة العربية السعودية

يجب أن يتوفر في الحديد مواصفات خاصة حتى يكون صالح للاستخدام، فمن الهام أن يكون مقاوم للصدأ والتأكل، كما أنه من الهام جدا أن يكون لديه القدرة على تحمل الأوزان الثقيلة، دون وجود وجود أي إعوجاج به، ومع الحرص على توافر هذه المواصفات يوجد اختلاف واضح في الأسعار، حيث تتأثر أسعار الحديد بالسوق العالمية، مما ينعكس بشكل كبير على سعر الحديد في المملكة، وهذه هي أهم اسعار الحديد في السعودية وهي كالتالي:

  • بلغ سعر طن الحديد إلى 2538.5 ريال سعودي.
  • وصل سعر حديد تسليح من نوع وطني 8 مل إلى 2617.18 ريال.
  • بلغ سعر حديد تسليح من نوع وطني 10 مل، ما يقرب من  2623.24 ريال سعودي.
  • فيما بلغ سعر حديد تسليح وطني 14 مل، إلى ما يقرب من 2330.55 ريال.
  • سعر حديد تسليح وطني 5 مل هو 3207.85 ريال سعودي.
  • بلغ سعر حديد تسليح وطني من نوع 6 مل إلى 3207.85 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: أماكن تفعيل الهوية الرقمية | في السعودية

معلومات حول أسعار الحديد بالمملكة العربية السعودية

معلومات حول أسعار الحديد بالمملكة العربية السعودية

مع حدوث تقلب في الأسعار العالمية لمختلف السلع خلال الفترة الأخيرة، أصبح ارتفاع الأسعار أمر جنوني، ولكنه أدى إلى حدوث ركود في سوق بيع الحديد.

وقد وجدت شركات صنع الحديد عدم وجود مفر من خفض أسعارها، حتى يتم عمل إنعاش لحركة البيع والشراء، وكان ذلك نتيجة وجود زيادة في كمية الحديد بشكل ملحوظ.

كما أن المنافسة خلقت أجواء منعشة فكلما زاد المعروض قلت فكرة الاحتكار وبهذا أصبح هناك منافسة في عرض أفضل الأسعار، وهذا ما حدث في سوق تجارة الحديد، حيث هناك منافسة بين شركات بالسوق السعودي.

فمع استمرار حركة الركود لمدة طويلة كان لابد من اتخاذ قرارات بشأن تخفيض سعر الحديد، وهذا ما حدث بالفعل، فقد تراجع سعر الحديد بشكل كبير بنسبة وصلت 10% تقريبًا، وبهذا استقر سعر الحديد بشكل كبير.

لهذا يمكنك أن تحصل على الحديد مقاس 8 مل يباع بسعر   2600 ريال، بعد ما كان سعره هو 3000 ريال، وقد وصل انخفاض سعر حديد مقاس 16 مل إلى 250 ريال سعودي، حيث كان يباع بسعر 2350 ريال.

اقرأ أيضاً: الاجازات الرسمية في السعودية

أسعار الحديد في الشركات السعودية

يوجد أكثر من شركة لإنتاج الحديد في المملكة العربية السعودية، وهذه هي حركة الأسعار في بعض من هذه الشركات:

  • شركة سابك: التي تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال صناعة وإنتاج الحديد، وقد نجحت في أن تستحوذ على 60% من كمية الحديد المباعة بالمملكة العربية السعودية كلها.
  • قد وصل سعر الحديد بها إلى 2550 ريال سعودي لطن الحديد الواحد، ومن المتوقع أن يرتفع هذا السعر في  الفترة القادمة ليصل سعره إلى 2700 ريال.
  • شركة الراجحي: التي تحتل المركز الثاني في كمية الحديد المباعة داخل المملكة، وقد بلغ سعر طن حديد الراجحي إلى 2460 ريال سعودي، ومن المتوقع في الفترة القادمة أن تستقر أسعار حديد الراجحي بشكل ملحوظ، حتى يحافظ على كمية الحديد التي يضعها في السوق السعودي.

إلى هنا نكون عرضنا احدث اسعار الحديد اليوم في السعودية، ويجب التنويه أن هذه الأسعار متغيرة بصورة مستمرة وغير مستقرة بسبب عدم استقرار السوق العالمية.