التخطي إلى المحتوى

أفضل مشروب لتنظيف الشرايين تساعدك على المحافظة على صحة الأوعية الدموية من الداخل، حيث أنها تعمل على تنظيف الشرايين ومنع أي تكتلات تعوق حركة مرور الدم، وبهذا لن تحتاج إلى تركيب الدعامات أو غيرها لأنك تقوم بصفة مستمرة بتنظيفها، من خلال المحافظة على تناول بعض المشروبات والتي تأتي الماء في مقدمتها، ولأننا في موقع المنصة السعودية نهتم بالصحة العامة للجسم، قمنا بتجميع هذه المشروبات التي سوف تحافظ على صحة جهازك الدوري.

ما هو أفضل مشروب لتنظيف الشرايين؟ تعد الماء هي المشروب الأول الذي يحافظ على صحة كافة الأوعية الدموية وأنسجة الجسم المختلفة.
هل ينصح بتناول الشاي الأخضر لصحة الشرايين؟ بالطبع لأنها يضم مجموعة من مضادات الأكسدة التي تقلل من تراكم الدهون في الشرايين، وهذا ما تحتاج إليه حتى يتدفق الدم بكل سهولة.
كيف يمكنني زيادة مرونة الشرايين؟ من خلال تناول كمية وفيرة من الماء يومياً وبصورة منتظمة، فهي تعمل على زيادة مرونة الشرايين.
هل ممارسة الرياضة تفيد لصحة القلب والشرايين؟ ممارسة الرياضة لها دور هائل في تحسن صحة القلب وبالأخص التي تساهم في زيادة معدل تدفق الدم والدورة الدموية.

أفضل مشروب لتنظيف الشرايين

أفضل مشروب لتنظيف الشرايين
افضل مشروب لتنظيف الشرايين

توجد قائمة من أفضل مشروب لتنظيف الشرايين يمكن الاختيار من بينها أو يمكن التبديل بينها للحصول على جميع الفوائد التي يتميز بها كل نوع من هذه المشروبات، وهي كالتالي:

1- عصير التوت

مشروب لتنظيف الشرايين

يساعد في منع جدران الشرايين من التلف، وذلك بفضل وجود مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين، كما أنه يمنع تيبسها، وله دور كذلك في خفض ضغط الدم، لأن التوت به خصائص تساعد في إطلاق أكسيد النتريك.

2- عصير البنجر

عصير البنجر

البنجر من النباتات الغنية بالعناصر الغذائية المختلفة والهامة، فهو غني بالنترات، التي تتحول داخل الجسم إلى أكسيد النتريك، وبعد من أهم المركبات التي تساعد في توسيع الشرايين، كما أن لها دور في زيادة تدفق الدم بصورة طبيعية.

3- عصير العنب

عصير الرمان

يحتوي العنب على العديد من مضادات الأكسدة، كما أنها تتركز في بذور العنب بشكل كبير، وهي تعمل على استرخاء الشرايين ومنع حدوث الالتهابات الشائعة.

4- الحمضيات

الحمضيات

له دور كبير في تقليل الالتهاب ومنع التجلطات، مما يساهم في تحسين تدفق الدورة الدموية في الشرايين، كما أن شرب عصير البرتقال يساعد في خفض ضغط الدم.

مشروبات تساعد على توسيع الشرايين

توسيع الشرايين هو الأساس في صحة الشرايين وليس هذا يعني توسعها أكثر من المعدل الطبيعي، إطلاقاً ولكنها تعني أن يظل قطر الشرايين من الداخل مو كما كان، دون ترسب أي دهون داخلية، تعيق حركة مرور الدم ومن هذه المشروبات ما يلي:

5- عصير الرمان

عصير الرمان

بعد من العصائر الغنية بمضادات الأكسدة التي تساهم في زيادة معدل تدفق الدم بشكل منتظم، لأنها تعمل على تقوية جدران الشرايين وتوسيعها، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وهي تساهم في علاج  مشاكل الدورة الدموية مثل الدوالي.

6- مشروب الزنجبيل

 مشروب لتنظيف الشرايين

يساعد في تحسين صحة القلب والشرايين، وذلك لأنه يقلل من  مستويات الكوليسترول الضار، الذي يتراكم على جدران الشرايين، ويعوق حركة مرور الدم، كما أن الاستهلاك المنتظم له، يساهم في تقليل خطر الإصابة بأمراض الشريان التاجي.

7- الكركم مشروب لتنظيف الشرايين

الكركم من الأعشاب التي نالت شهرة واسعة في الآونة الأخيرة، وسلم بفضل وجود مادة الكركمين، والتي لها دور في التقليل من التهاب وتصلب الشرايين، كما أنه لها خصائص مضادة للتخثر، مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب والشرايين، وتحسين الدورة الدموية.

مشروبات تحمي قلبك

المشروبات الطبيعية تساعد في المحافظة على الجسم والصحة، وخاصةً عند تناولها دون أن تحلى بالسكر الأبيض، أو يتم استبداله بعسل النحل النقي، وهذه المشروبات تعد أفضل مشروب لتنظيف الشرايين، وخفض احتمالية الإصابة بأحد أمراض القلب، ومن هذه المشروبات ما يلي:

8- مشروب الكاكاو

مشروب الكاكاومشروب الكاكاو

من المشروبات المليئة بالمعادن ومضادات الأكسدة، مما ينعكس على صحة القلب، كما أنه غني بمضادات الأكسدة الفلافونويدية، والتي تحسين من الصحة القلبية الوعائية.

9- شاي الكركديه

شاي الكركديه

يحتوي مشروب الكركديه على مادة البوليفينول والتي لها دور وتعمل خفض ضغط الدم والكوليسترول، كما أنها تعد مصدرًا قويًا لمضادات الأكسدة كذلك، مما ينعكس على صحة الشرايين الداخلية.

طرق  للحفاظ على صحة الشرايين والدورة الدموية

أسلوب الحياة التي نتبعها يساعد في بناء جسم سليم، ويحافظ على الصحة من خلال الممارسات اليومية الصحية من غذاء أو حركة أو غيرها، لهذا يجب أن يتجه الجميع لأسلوب الحياة الصحي والذي من بينها ما يلي:

  • ممارسة الرياضة: جميع أنواع الرياضة تفيد الصحة والجسم، ويمكن الابدأ برياضة المشي ثم حاول أن تغير في التمارين اليومية وسوف تلاحظ تحسن الدورة الدموية والصحة العامة للجسم.
  • الخضوع لجلسات تدليك: أو القيام بالتدليك في المنزل، لأنه يحسن من الدورة الدموية، بالإضافة إلى أن الضغط بالشكل الصحيح وفي الاتجاه الصحيح يساعد في تدفق الدم الجديد.
  • رفع القدمين: الاعتماد على تقنية رفع القدمين فوق مستوى القلب، لمدة 20 دقيقة، يعمل على تخفيف الضغط على الشرايين، كما أنه يساعد في تقليل تورم الساقين وتحسين الدورة الدموية.
  • البعد عن التوتر: يؤدي التوتر لحدوث تقلص الشرايين، لهذا يفضل الابتعاد عنه قدر الإمكان.

تعرفنا على أفضل مشروب لتنظيف الشرايين والتي تساهم في المحافظة على صحة شرايين الجسم، سواء من الداخل بمنع تكون الكتل الدهنية والكوليسترول الضار، أو من الخارج بتحسين مرونة الشرايين.

التعليقات

  1. جزاكم الله خير الجزاء على ما قدمتوه من معلومات بخصوص موضوع البحث .تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *