التخطي إلى المحتوى

راتب مدرب المنتخب السعودي لم يدخر جهدا مع الصقر الأخضر لتحقيق حلم استضافة كأس العالم 2023 في قطر، كم يبلغ راتب هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب السعودي؟ والذي يدين الفريق بنجاحه في جولات التصفيات له، لذلك دعونا نلقي نظرة على سيرة المدرب الذاتية وقيمة راتبه، بالإضافة إلى النتائج التي حققها مع الفريق، وأعلى رواتب مدربي الدوري السعودي، كل هذا وأكثر في المنصة السعودية.

راتب مدرب المنتخب السعودي

راتب مدرب المنتخب السعودي
كم راتب مدرب المنتخب السعودي

تحدثت بعض وسائل الإعلام عن راتب مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد، والذي قدر بنحو 400 ألف دولار شهريًا، لكن هذا لا يزال مجرد تكهن.

حيث لم يتحدث أي مصدر رسمي بشكل رسمي عن راتب المدرب الفرنسي، بل يتحدث عن زيادة، وهو ما يعتبر معقولًا، فهو مدرب كبير والمملكة العربية السعودية على الإطلاق تحتل المقدمة في الإنجازات. [1]

 كم قيمة خفض راتب هيرفي رونار

قام هيرفي رينارد بتخفيض راتبه الشهري بنسبة 50%، مما يعني أنه يكسب الآن ما يقرب من 200 ألف دولار شهريًا بدلاً من 400 ألف دولار.

لكن هذا يحدث خلال أزمة كوفيد-19 فقط، وبالنظر إلى استئناف الأحداث الرياضية واستأنف المنتخب السعودي الآن المشاركة في تصفيات كأس العالم، فمن المتوقع أن يستأنف الآن تلقيه راتب مدرب المنتخب السعودي بالكامل.

اقرأ أيضاً: كم راتب طبيب عام سعودي 

السيرة الذاتية لمدرب المنتخب السعودي

فيما يلي سنقدم أهم المعلومات الشخصية لمدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد، وذلك على النحو التالي:

الاسم: هيرفي رينارد.
مكان الميلاد: فرنسا.
تاريخ الميلاد: 30 سبتمبر 1968م.
عمر: 54 سنة.
جنسية: لديه الجنسية الفرنسية.
اللغة الأم: اللغة الفرنسية.
الحالة الاجتماعية: متزوج.
العمل: لاعب كرة قدم سابق ومدرب حالي للمنتخب السعودي.
سنوات النشاط كمدرب: منذ عام 1999م وحتى الآن.

المدير الفني للمنتخب السعودي

المدير الفني للمنتخب السعودي

هو المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي ولاعب كرة القدم السابق هيرفيه رينارد، سوف نتعرف عليه أكثر من خلال المعلومات التي جمعناها لكم في النقاط التالية:

  • مواليد إيكس ليه باين بفرنسا، حصل على الجنسية الفرنسية عام 1983 ولعب مع المنتخب الفرنسي حتى عام 1990.
  • انتقل بعد ذلك إلى نادي ملعب فاليريو ولعب معهم لمدة 6 مواسم، وهي فترته الأخيرة.
  • بقي مع النادي حتى عام 1998م، قبل أن ينتقل من أبواب نفس النادي إلى عالم التدريب، ليكتسب بعدها الكثير من الخبرات التدريبية، أغلبها على مستوى المنتخبات الإفريقية.
  • كانت محطته الأخيرة مع المنتخب السعودي.

إنجازات المدرب هيرفي رينارد

حقق المدرب الفرنسي هيرفي رينارد العديد من الإنجازات خلال مسيرته التدريبية لكرة القدم، خاصةً خلال فترة تدريبه في القارة الإفريقية، وفيما يلي نستعرض لكم أبرز إنجازات هيرفي رينارد:

  • في عام 2012، فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية مع المنتخب الزامبي.
  • في عام 2013، فاز بكأس COSAFA مع المنتخب الزامبي.
  • شارك في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 نيابة عن منتخب كوت ديفوار.
  • دخل ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية 2017 مع المنتخب المغربي.
  • وصل إلى كأس العالم 2018 مع المنتخب المغربي.

أعلى رواتب مدربي الدوري السعودي عام 2023

أعلى رواتب مدربي الدوري السعودي عام 2023

بعد الانتهاء من التعرف على راتب مدرب المنتخب السعودي، وسيرته الذاتية وأهم إنجازاته، فيما يلي نستعرض الأرقام القياسية للمدربين الأعلى أجرًا في دوري المحترفين السعودي، بناءً على تصريحات وكلاء اللاعبين، بالإضافة إلى بعض التقارير الإعلامية:

  • فيتوريا مدرب النصر: يعد مدرب النادي البرتغالي روي فيتوريا، المدرب الأعلى أجرًا في الدوري السعودي للمحترفين، وينص عقده على حصوله على راتب قدره 6 ملايين يورو خلال موسم ونصف، ويجري النظر في التمديد لموسم واحد، مقارنة بـ 6 ملايين يورو سنويًا.
  • لوشيسكو مدرب الهلال: يصل الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني لنادي الهلال وبعد فوزهم بلقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، بلغ دخلهم في الموسمين 4 ملايين يورو، ليحتلوا المركز الثاني خلف فيكتوريا.
  • كاريلي مدربًا للاتحاد: ويتولى البرازيلي فابيو كاريلي تدريب نادي الاتحاد، ويبلغ راتبه السنوي 3.7 مليون يورو، ويحتل المركز الثالث في الدوري السعودي.
  • ميلويفيتش مدربا للأهلي: الصربي فلادان هو المدير الفني لفريق النادي الأهلي، وهو ثالث أعلى المدربين أجرا في الدوري السعودي للمحترفين، براتب قدره 2.5 مليون يورو في الموسم الواحد.
  • لويس جارسيا مدرب منتخب الشباب: يتقاضى مدرب الريس الأبيض الإسباني 1.4 مليون يورو في الموسم الواحد مقابل نتائجه القوية مع فريق الشباب منذ توليه زمام الأمور.
  • دانييل كارينيو مدرب الوحدة: يحصل على راتب يصل إلى 1.1 مليون يورو في الموسم الواحد من فريقه الوحدة، حيث يقدم أداءً جيدًا مع الفريق في الدوري السعودي، كذلك استطاع أن ينافس بقوة على المراكز الأولى.
  • بينما جاء في قائمة أعلى رواتب محترفي الدروي السعودي كريستيانو رونالدو (المهاجم المركزي) متصدرًا تقرير أفضل 10 لاعبين في الدوري السعودي للمحترفين براتب سنوي إجمالي قدره 200,000,000 يورو، أو 3,846,154 يورو أسبوعيًا. [2]

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي غطينا فيه موضوع راتب مدرب المنتخب السعودي، كما قدمنا لكم العديد من المعلومات التي تهم القارئ ذات الصلة الموضوع.

المراجع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *