التخطي إلى المحتوى

صور شعار السعودية والذي تشتهر به المملكة، فهو متواجد على جوازات السفر وكذلك على العملات وفي الأختام، وكذلك شعار البريد فهو الشعار الرسمي منذ عام 1950، كما يعد شعار السعودية رمز لبيئة المملكة وشموخها وعزتها ويدل أيضاً على الرخاء والنمو والتقدم، ومن خلال المنصة السعودية نتعرف على أهم المعلومات حول شعار المملكة.

صور شعار السعودية

صور شعار السعودية
أجمل صور شعار السعودية

نعرض مجموعة من صور شعار السعودية والتي تعود للشعار الرسمي للمملكة والذي يعد في قل ما مواطن سعودي وعربي، لأنه شعار مرتبط بالوحدات وبمحبة أهل المملكة، كما أنه شعار مميز يحمل العديد من المعاني السامية والتي يمكن التمعن فيها وفهم كل معنى تبعاً لخلفية كل شخص ومدى رؤيته لمجريات الأمور، ومن هذه الصور ما يلي:

صور شعار السعوديةصور شعار السعودية

اقرأ أيضاً: اجمل ما قيل عن الوطن السعودية

خلفيات صور شعار السعودية

يمكنك الحصول على خلفيات صور شعار السعودية واستخدامها على جهازك الجوال وهي خلفيات ذات تصميم رائع للشعار، ويساعد وجود خلفية الشعار على تذكير الشخص بالهوية العربية والسعودية بشكل خاص، كما أنها تضيف روح الوطنية، ومن هذه الخلفيات:

صور شعار السعوديةصور شعار السعودية

شعار السعودية الجديد

شعار السعودية الجديد

نقدم في هذه الفقرة مجموعة من الصور الخاصة بشعار السعودية الجديد، وهو شعار يحمل نفس الرموز للشعار الأصلي، لأن الشعار المتعارف عليه هو شعار مميز للغاية يصعب أن ينافسة أي شعار آخر، كما أنه معروف في العالم كله ويسهل إدراكه من بين العديد من الشعارات الأخرى، وهذه هي صور الشعار الجديد:

شعار السعودية الجديدشعار السعودية الجديد

اقرأ أيضاً: حب الوطن السعودي 

وصف علم وشعار المملكة العربية السعودية

وصف علم وشعار المملكة العربية السعودية

يعتمد علم المملكة العربية السعودية من الإعلام المميزة وبالأخص في عالمنا العربي لما له من سحر خاص وطبيعة مختلفة، وهذا بسبب صفاته التي يتحلى بها عن غيره من الأعلام الأخرى، ومن أهم صفاته ما يلي:

  • يتميز بالشكل المستطيل أي أن طوله أكبر من عرضه بحيث أن الأول ثلثين الأخير.
  • يتمتع علم المملكة العربية السعودية بلون واحد بريق يخطف الأنظار وهو اللون الأخضر، ودرجة لونه مميزه للغاية فليست هي اللون الفاتح أو القاتم بل إنها درجة بينهما تمنحه مظهر راقي.
  • يوجد في منتصف علم المملكة العربية السعودية كلمة التوحيد وهي الشهادة، وتتواجد في منتصف العلم وتكتب بخط الثُلث، وهي لاَ إِلٰهَ إِلاَّ الله  مُحَمَّدا رَسُولُه الله”.
  • لون جملة الشهادة على العلم كتبت باللون الأبيض.
  • يمتد أسفل كلمة الشهادة المتواجدة في منتصف العلم السيف المسلول وهو يقع أسفلها مباشرةً بحيث تكون قبضة السيف في تجاه اليمين، كما أنها تميل للاسفل أدنى العلم، ورسم السيف أيضاً باللون الأبيض.

تاريخ شعار السعودية

تاريخ شعار السعودية

يتمثل شعار السعودية يتمثل في هيئة نخلة تأتي في منتصف  سيفين عربيين منحنيين ولكنها تعلوهم، ويأتي هذا الشعار مقتبساً من العلم الوطني في الأصل، فقد كان العلم قديمًا يحمل السيفين ولكنه قد تم أضافة شكل النخلة لكي تشير الرخاء والنمو والازدهار مع إشارة واضحة أن لكي يتحقق الرخاء لابد من توفير العدل.

كان يعرف سابقاً هذا الشعار على أنه علم الملك، حيث كان  يستخدم في أسفل العلم الوطني، وقد اختارت المملكة رمز السيفين للدلالة على القوة والعدل والأمان والحماية، وهذا بسبب ما خاضته السعودية من معارك كثيرة للاستحواذ على جميع القبائل وتوحيدها للحكم.

فقد كانت السعودية قديماً تقع ضمن تدخلات حكم الدولة العثمانية، وعندما تمكنت من التخلص من التدخل العثماني عملت على ترسيخ الحكم الملكي فيها، وبعضها قامت بوضع السيفين كرمز لها وشعار رسمي.

وضع الشعار على مادة صلبة وقد تم طبعه على وجه فئة الريال وهو يعتبر وحدة النقود في المملكة وقد تم إصداره في   1927م، وبعدها تم إصدار عدد من الطوابع التي طبع عليها نفس الشعار وذلك في عام 1929م.

كيف كان شكل شعار السعودية قديماً؟ كان شعار مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها بين الفترة من عام 1925 إلى عام 1932 يأخذ شكل العلمين متقاطعين، وكل واحد منهم على سارية حيث تتقاطع السرايا وكل علم يكون تجاهه عكس الآخر وتأخذ السارية شمل الرمح.
متى تم تطبيق شعار السعودية المعروف لوقتنا هذا؟ كانت بداية استخدام شعار السيفين المتقاطعة وبينهم النخلة منذ عام 1950 ومنذ ذلك الوقت وهو الشعار الرسمي.
كيف كان شكل شعار المملكة العربية السعودية قبل عام 1950. كان شعار وختم السعودية من عام 1932 إلى عام 1950 يأخذ شكل السيفين دون أن يتقاطع، وبينهم تتواجد نخلة العز دون أن يتقاطع أي منهم، ولكن بعد ذلك أصبح متقاطعين واتخذت النخلة شمل مرتفع قليلاً عن المنتصف.
على أي فئة مالية يتواجد شعار المملكة المعروف بشكله الحالي؟ يطبع شعار المملكة على فئة الريال السعودي وهو الوحدة المكونة للعملة السعودية.

انتهينا من التعرف على صور شعار السعودية وذلك بعد ما قمنا بتقديم مجموعة من صور الشعار في مختلف المواضع، فهو يتواجد على العديد من العملات والأوراق الرسمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *