التخطي إلى المحتوى

صور العلم السعودي يعود تنوعها إلى تنوع شكل العلم على مدار حقب زمنية طويلة، وهذا من العلم الأصلي للمملكة إلى العلم الوطني الحالي المتعارف عليه، وهو رمز للوحدة الوطنية بشكل عام، وذلك بسبب الشعارات والرموز وكلمة “التوحيد” التي تبرز العقيدة الإسلامية للمملكة العربية السعودية، سنرى بعض الخلفيات والصور للعلم السعودي على موقع المنصة السعودي، إلى جانب أهم المعلومات عنه.

صور العلم السعودي

صور العلم السعودي
أجمل صور العلم السعودي

لا شك أن سكان المملكة يفتخرون بشكل خاص بالعلم السعودي، وهو ما يمكن ملاحظته من أن العديد من سكان المملكة يستخدمون صوره كخلفية لصفحاتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وهنا مجموعة من أجمل صور العلم السعودي: [1]

صورة العلم السعودي

صورة العلم السعودي

خلفيات علم السعودية فخمة

من الجدير بالذكر أن العلم السعودي يختلف عن الأعلام الأخرى، هذا لأنه في حالة الحداد يتم تنكيس جميع الأعلام باستثناء العلم السعودي، فلا يجوز تنكيسه لأنه يحتوي على عليها كلمة “لا إله إلا الله”، وهذه مجموعة من أجمل صورها:

صورة العلم السعودي

صورة العلم السعودي

خلفيات علم السعودية للأيفون

يكفي أن نقول إن جمال العلم السعودي يظهر بوضوح على جهاز الأيفون، وتأتي خلفية ايفون علم السعودية بألوان وتصميمات مختلفة، جمعنا لكم باقة من أجمل الخلفيات عالية الجودة فيما يلي:

خلفيات علم السعودية للأيفون

خلفيات علم السعودية للأيفون

أجمل صور علم المملكة العربية السعودية

أجمل صور علم المملكة العربية السعودية

اختيار خلفية تعبر عن ذوقك وتناسب شخصيتك من صور العلم السعودي هي طريقة فريدة للتعبير الاعتزاز بالوطن، خاصة خلال الأيام الوطنية والمناسبات الوطنية الهامة، في هذه المقالة سوف نستكشف مجموعة من صور خلفيات العلم السعودي:

صورة العلم السعودي

خلفيات علم السعودية للأيفون

خلفيات اليوم الوطني علم السعودية

يعد اليوم الوطني فرصة خاصة للتعبير عن الانتماء للوطن، وتلعب صور العلم السعودي دورًا بارزًا في إلهام هذه المشاعر، وتجسد روح الوحدة والتفاني، مما يجعل كل لحظة في هذا اليوم الوطني متميزة:

خلفيات اليوم الوطني علم السعودية

خلفيات اليوم الوطني علم السعودية

مراحل تطور العلم السعودي

مر علم المملكة العربية السعودية بعدة مراحل قبل أن يتم صياغته بشكله الحالي المتعارف عليه، وفيما يلي سنتناول هذه المراحل بالتفصيل كما يلي:

  • المرحلة الأولى: بدأت المرحلة الأولى عام 1926م عندما أمر الملك عبد العزيز الهيئة التأسيسية بعمل صياغة جديدة للعلم، أعقبها قرار عام 1937م بتحديد حجم العلم بحجم 150 سم، طول 100 سم، عرض 100 سم.
  • أثناء قيام الدولة السعودية الأولى، تم اعتماد معايير معينة، وصُمم العلم بخلفية خضراء، وجانبه أبيض اللون، وتوسطه كلمة “التوحيد”، وأعلن النقش الموجود على العلم الإيمان بوحدانية الله ودور محمد كرسول.
  • المرحلة الثانية التي بدأت عام 1902 مع قيام الدولة السعودية الثانية، أجرى الملك عبد العزيز تعديل على العلم، واحتفظ بالتصميم الأصلي ولكنه قام بدمج سيفين متقاطعين، بالإضافة إلى سيف إضافي موضوع فوق كلمة “التوحيد”.
  • يرمز هذا التغيير إلى توحيد الدولة وكان مصحوبًا بإدراج الشعار الذي يضم شجرة نخيل والسيوف المتقاطعة.

رمز النخلة في شعار المملكة العربية السعودية

رمز النخلة في شعار المملكة العربية السعودية

شجرة النخيل فترمز إلى الكرم والنبل والعزة، وتعكس التراث الزراعي وزراعة النخيل المتجذرة في الثقافة السعودية، ومن الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية موطن لعدد كبير من أشجار النخيل، بما في ذلك تمور المدينة المنورة الشهيرة، والتي تعتبر من أجود الأصناف على مستوى العالم.

نظراً لهذه العوامل فإن اختيار النخلة شعارًا للمملكة له أهمية كبيرة، كما ترمز هذه السيوف إلى القوة والعدالة والحقيقة، كما تمثل أيضًا المراحل المختلفة التي أدت إلى تشكيل المملكة العربية السعودية الأولى.

لون العلم السعودي

يتميز علم المملكة العربية السعودية بلونه الأخضر النابض بالحياة، وهو رمز لسعي الأمة لتحقيق السلام والازدهار والكرم والتسامح تجاه مواطنيها والمجتمع العالمي، وطوال مراحل تطوره المختلفة، ظل اللون الأخضر سمة ثابتة في العلم السعودي، منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى والثانية.

لقد تبنى الملوك الحاكمون هذا اللون كرمز ثابت، حيث أدخلوا عليه تعديلات مثل إدراج عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله” في وسط العلم، ويوضع فوق هذا النقش سيف مصور يمثل القوة الوطنية والوحدة الوطنية.

اقرأ أيضاً: خلفيات لاب توب

مميزات العلم السعودي

مميزات العلم السعودي

يبرز العلم السعودي بين الأعلام العربية، ويثير شعورًا بالفخر لأنه يتضمن عناصر إسلامية هامة، مما يجعله فريداً من نوعه للأسباب التالية:

  • العلم السعودي مصنوع من الحرير الأخضر الفاخر، ويعرض بفخر قسمًا أبيض منسوجًا بأناقة داخل قماشه.
  • على خلاف أعلام الدول الأخرى فإن هذا العلم لا يزين أجساد الملوك عند الدفن أو القادة.
  • يرفع العلم الذي يرمز إلى كلمة التوحيد بكل فخر فوق المباني الحكومية في جميع أنحاء المملكة تمجيداً لرسالتها.
  • في المناسبات الخاصة، لا يتم حنية باتجاه الضيوف، وإذا لزم الأمر، يتم ذلك فقط لمدة محدودة، مع استبعاد وجود عبارة التوحيد تمامًا، ويتلخص مفهوم التوحيد في عبارة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”.
  • في حالة بدء اللون في التلاشي، فمن الضروري التخلص من العنصر واستبداله بشكل صحيح.
  • في مناسبات الحزن، لا يتم إنزال العلم إلى نصف السارية (التنكيس).
  • يوجد داخل المملكة علم وطني يرمز إلى السيف ومفهوم التوحيد.
  • يعزز شعار المملكة وجود شجرة النخيل بشكل بارز، بيان أهمية السيوف المزدوجة وتمثيلها الرمزي.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي غطينا فيه موضوع صور العلم السعودي، كما قدمنا لكم العديد من المعلومات التي تهم القارئ ذات الصلة الموضوع.

المراجع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *