التخطي إلى المحتوى

صور الجيش السعودي والذي أصبح مدعاة للشعور بالفخر لكل مواطن سعودي بل وكل عربي، حيث أنه أثبت على مر السنين قوته وقدرته على الاستجابة لجميع الأزمات التي واجهته، وقدرته على تقديم المساعدة لجميع أبناء الشعب السعودي، وكذلك القيام بالحماية اللازمة للممتلكات التي يتمتع بها الوطن وشعبه بكفاءة عالية، تعرفوا معنا على أهم إنجازاته المجيدة وأسلحته وأجمل صور الجيش على موقع المنصة السعودية.

صور الجيش السعودي

صور الجيش السعودي
أجمل صور الجيش السعودي

يعد الجيش السعودي من أقوى الجيوش في العالم العربي، حيث ينمو حجمه منذ تأسيسه عام 1902م، في البداية كان عددهم 60 شخصًا فقط، ثم زاد العدد منذ ذلك الحين ويقدر الآن بحوالي 470,000، وفيما يلي نعرض لكم أروع صور الجيش السعودي:

صور الجيش السعودي

صور الجيش السعودي

خلفيات الجيش السعودي للموبايل

يعد الجيش السعودي من أقدم وأقوى المؤسسات في المملكة العربية السعودية، وجميع المواطنين فخورون بهذا البناء العظيم الذي يبذل قصارى جهده لحماية البلاد، وهنا قمنا بجمع بعض خلفيات الجيش السعودي التي يمكن وضعها على هاتفك المحمول:

صور الجيش السعودي

خلفيات الجيش السعودي للموبايل

صور فخمة الجيش السعودي

صور فخمة الجيش السعودي

يحرص العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية على الحصول على صور وخلفيات عسكرية لاستخدمها كخلفية لهاتفك أو حاسوبك أو لابتوبك أو شاركها مع العائلة والأصدقاء والأحباء:[1]

صور فخمة الجيش السعودي

أجمل صور القوات البرية الملكية السعودية

يواصل الجيش السعودي تسجيل إنجازاته التاريخية والحفاظ على مكانته في العالم العربي من خلال تطوير المعدات العسكرية والإمدادات العسكرية، ولذلك يفخر به جميع مواطني المملكة ويرفعون صوره، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي:

أجمل صور القوات البرية الملكية السعودية

الجيش النسائي السعودي

من بين التطورات التي لحقت بالجيش السعودي هو انضمام النساء له، ويجب على المرأة في المملكة التي تتقدم للالتحاق بالخدمة العسكرية أن تتوفر فيها مجموعة من الشروط والمعايير، وهي كما يلي:

  • أن تكون المرأة سعودية الجنسية ومن أصل سعودي.
  • إذا كانت المتقدمة متزوجة فيجب أن يكون زوجها سعوديًا وليس أجنبيًا.
  • أن تتمتع المتقدمة بسجل حسن السيرة والسلوك، ولا يحتوي سجلها على أي قضايا جنائية غير تلك المتعلقة بالمخالفات المرورية المتراكمة.
  • ألا يكون المتقدم قد عمل سابقًا في أي جهة عسكرية ولم ينهى خدمته في وظيفة ذات صلة.
  • يجب تحقيق النجاح في جميع الاختبارات المخصصة للوظيفة المتقدم لها.
  • يجب ألا يقل طول المرأة عن 160 سم، ويجب أن يتناسب الطول مع الوزن.
  • أن يقيم مقدم الطلب بشكل دائم في المملكة.
  • ألا يقل عمر الإناث عن 25 عاماً ولا يزيد عن 35 عاماً.
  • يجب أن لا تقل المؤهلات التعليمية عن شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • أن تكون المرأة تتمتع بصحة جيدة وألا تعاني من أي إعاقة صحية أو جسدية تتعارض مع واجبات الوظيفة.

أسلحة الجيش السعودي

أسلحة الجيش السعودي

يظهر في الكثير من صور الجيش السعودي أسلحته ومعداته التالية، لذا تستعرض هذه الفقرة أقوى الأسلحة التي تمتلكها المملكة العربية السعودية وأهمها:

  • مقاتلة F-15 النسر الضارب: لدى المملكة العربية السعودية 86 طائرة مقاتلة جو-جو من طراز F-15C/D، بالإضافة إلى 70 طائرة مقاتلة متعددة الأدوار من طراز F-15S تُعرف باسم Strike Eagles، وسوف تستكمل قريبًا ترقية إلى طراز “F-15SA” والمزودة برادارمخصص للمسح الإلكتروني، والحرب الإلكترونية الجديدة أنظمة.
  • يوروفايتر “تايفون” (الإعصار): تعتبر طائرات التايفون المقاتلة ثاني أكثر الأسلحة فتكا في المملكة العربية السعودية، وقد قامت المملكة بتزويد سلاح الجو الملكي بـ 72 طائرة من طراز يوروفايتر، فهي مقاتلة مميزة للغاية في القتال جو-جو وجو-أرض.
  • مروحية قتالية من طراز بوينغ AH-64 أباتشي: لا تبخل المملكة العربية السعودية بقواتها البرية، حيث تزودها بأحدث الأسلحة في العالم، تمامًا مثل قواتها الجوية، ومن أقوى الأسلحة في هذا الصدد مروحية بوينغ AH-64D أباتشي، هذا السلاح دورًا رئيسيًا في مكافحة القوات البرية للعدو.
  • دبابة M1A2 أبرامز: كما تم تجهيز القوات البرية السعودية بواحدة من أقوى الدبابات في العالم وهي “أبرامز” “M1A2S”، وبما أن القوات البرية السعودية تمتلك 442 دبابة من هذا النوع، فإنها تشكل العمود الفقري للجيش السعودي وتصبح القوة الرئيسية له.
  • فرقاطة من فئة “الرياض”: تتمتع السعودية بقوة بحرية متقدمة، وأبرز ما تتميز به هو فرقاطة الدفاع الجوي من فئة “الرياض”، وهي أكبر بنحو 25% من نظيرتها الفرنسية الأصلية “لافاييت”، وتحمل الفرقاطة نظام إطلاق صاروخي عموديًا يمكنه استيعاب 15 صاروخًا أرض جو، يمكنها مهاجمة الطائرات المغيرة على مسافة حوالي 20 ميلًا وعلى ارتفاع يصل إلى 50 ألف قدم.

اقرأ أيضاً: رتب الجيش السعودي

الجيش السعودي ترتيب

بحسب تقرير جلوبال فاير باور العالمي المتخصص في الشؤون العسكرية فإن الأمر ترتيب الجيش السعودي ترتيب يعتمد على الوضع الحالي للقدرات العسكرية والمالية واللوجستية والجغرافية، فضلاً عن حجم القدرات العسكرية نوضح أدناه كيفية تصنيف الجيش السعودي مقارنةً بالجيوش الأخرى:

  • ذكر تقرير نشره الموقع أن الجيش السعودي سيصبح ثاني أقوى جيش عربي في عام 2023.
  • أصدر الموقع التصنيف السنوي لأقوى جيوش العالم لعام 2023 والذي تصدرت فيه مصر قائمة “أقوى جيش عربي” في المركز 14 عالميًا، تلتها المملكة العربية السعودية في المركز 22 على مستوى العالم، وعربيًا الثانية، ثم الجزائر في المرتبة 26 عالميًا، و 3 عربيًا.
  • يحتل العراق المركز 45 عالميًا والرابع عربيًا، وتحتل الإمارات العربية المتحدة المركز 56 عالميًا و5 عربيًا، تليها المغرب في المركز 61 عالميًا و6 عربيًا.
  • أما على مستوى التصنيف العالمي، فتحتل سوريا المركز 64 بينما تحصل على المركز 7عربيًا، وتحتل تونس المركز 73 عالميًا و8 عربيًا، بينما تحتل اليمن المركز 74 عالميًا و9 عربيًا.
  • يحتل السودان المركز 75 عالميًا والعاشر عربيًا، وتليها مباشرةً سلطنة عمان، حيث احتلت المركز 76 عالميًا و11 عربيا.
  • الكويت تحصل على المركز 78 عالميًا و12 عربيًا وتحذو البحرين حذوها، حيث احتلت المرتبة 79 عالميًا و13 عربيًا.
  • ليبيا احتلت المركز 80 عالميًا و14 عربيًا، ويأتي الأردن في المركز 81 عالميًا، والمركز 15 عربيًا، وأخيرًا، يحتل لبنان المركز 111 عالميًا، ويحتل المرتبة 16 عربيًا.
  • الترتيب العالمي للجيوش يضع الجيش الأمريكي في المركز الأول، يليه الجيش الروسي، ثم الجيوش الصينية والهندية والبريطانية والكورية الجنوبية والباكستانية واليابانية والفرنسية والإيطالية والتركية.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي غطينا فيه موضوع صور الجيش السعودي، كما قدمنا لكم العديد من المعلومات التي تهم القارئ ذات الصلة الموضوع.

المراجع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *