حدوتة قبل النوم للأطفال | أجمل +9 حواديت شيقة وممتعة

حدوتة قبل النوم للأطفال | أجمل +9 حواديت شيقة وممتعة

حدوتة قبل النوم للأطفال | أجمل +9 حواديت شيقة وممتعة
حدوتة قبل النوم

حدوتة قبل النوم يحب العديد من الأشخاص سماع قصص ما قبل النوم كل يوم، مما تسهل هذه العادة عليهم النوم بسلام، الحكايات الجميلة التي نستمع لها قبل النوم يكون العديد منها متوارث من جيل إلى جيل، وتساعد هذه الحواديت على جعل آفاق الكبار والصغار أوسع وأكثر إدراكًا على حد سواء، لأننا نهتم بكل ما هو مفيد وشيق نعرض في موقع المنصة السعودية هذا المقال عدد من القصص الشيقة والممتعة والتى يمكن قراءتها للأطفال والكبار.

حدوتة قبل النوم

حدوتة قبل النوم
أجمل حدوتة قبل النوم

هل تعلم أن القصص غالبًا ما تسهل على الأطفال والكبار النوم بسهولة واسترخاء، بالإضافة إلى أنها تزودهم بقيم أو دروس عن الحياة يمكنهم الاستفادة منها في مواقف مختلفة يواجهونها في حياتهم، لذا فهي لا تقتصر على الأطفال فقط بل والكبار أيضًا، ونقدم لكم حدوتة قبل النوم الشيقة الآتية:

حدوتة الجزيرة الأخرى

في يوم من الأيام، كانت هناك جزيرة كبيرة جدًا، يحكمها ملك، وكان كل ملك حكم جزيرة حكمها لمدة عام فقط، ثم انتقل إلى جزيرة أخرى وعاش فيها بقية حياته، وكان أحد الملوك قد أنهى فترة حكمه وكان على وشك أن يودع أهل الجزيرة، فودعه الناس والدموع في عيونهم، وفعلاً ركب سفينة واتجه إلى جزيرة أخرى حيث سيعيش حتى النهاية.

بينما كان الناس يمشون معه، وجدوا طفلاً صغيرًا معلق على شجرة، شبه ميت، لكن الناس أنقذوه من الموت.

بعد ذلك طلب منه الناس أن يصبح ملك الجزيرة كما أوضحوا لهم طبيعة الحكم، أنه لا يمكن أن يستمر إلا لمدة عام واحد ثم ينتقل بعد ذلك إلى جزيرة أخرى ويعيش هناك حتى نهاية حياته.

عندما ذهب إلى تلك الجزيرة، وجد أن هناك العديد من الحيوانات المفترسة في الجزيرة، تمامًا مثل تلك التي وجدها في الجزيرة، جسد الملك أمامه، ثم طلب الملك الجديد من الناس تنظيف تلك الجزيرة وبعد ذلك أصبحت نظيفة تمامًا.

مرت سنة كاملة، وعند خروجه ابتسم الملك وسأله الناس عن السبب، فقال إن السبب هو أن الجميع مشغولون بوقتهم، لكني كنت قلق بشأن إلى أي الجنة سأنتقل.

حدوتة قبل النوم لكل الأعمار

حدوتة قبل النوم لكل الأعمار

هناك العديد من القصص التي تعتبر قصص أطفال، ومجموعة من القصص التي تصنف على أنها حدوتة قبل النوم مناسبة لجميع الأعمار تشمل قصة الصياد التي تعرضها هذه الفقرة:

في أحد الأيام كان هناك صياد يذهب إلى عمله كل يوم حيث قابل فتاة جميلة جدًا، فأعجب بها كثيرًا، لكنه لم يهتم كثيرًا ولم تشغله هذه الصدفة، وبعد أن فكر في الحديث معها لم يجدها واختفت.

لأنه كان يحبها وقلبه تعلق بها، بدأ يبحث عنها في أماكن مختلفة في المدينة، ولكي يجدها بطريقة أسهل قام برسم صور لها، ثم رأى الفتاة مرة أخرى وطلب منها الزواج على الفور لكنها بكت وقالت له: “يا صديقي” لقد زوجني أبي من رجل ثري.”

أسرع الصياد ليبحث عن والد الفتاة ويتقدم لخطبتها، وطلب والد الفتاة منه أن يدفع ضعف ثروة الرجل الغني حتى يوافق على الزواج، ومن أجل جمع هذه الثروة، باع الصياد كل ما يملك، وتمكن من الزواج من الفتاة، لكنه رغم ذلك لم يتمكن من سداد المطلوب لأنه مبلغ ضخم، فطلب من والد الفتاة تمديد المدة التي أعطاها له من أجل الحصول على الثروة.

عندما ذهب إلى بيت الفتاة مرة أخرى وجد أن هناك ضيوفًا كثيرين، فظن أنه حفل زفاف الفتاة على رجل غني، لكن والدها قال لن أجد زوج أفضل لابنتي منك، لقد ثبت أنك تحب ابنتي كثيرًا وستفعل أي شيء من أجل سعادتها، وتحقق حلم الصياد وتزوجا وعاشا في سعادة وهناء.

اقرأ أيضاً:  قصة الاخلاق والفضائل

حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه

حدوتة قبل النوم للكبار بالعاميه

كما أن هناك قصص ما قبل النوم باللغة العربية الفصحى، هناك قصص ما قبل النوم باللغة العربية العامية، بالنسبة للعديد من الأشخاص، تكون حدوتة قبل النوم العامية أسهل في الفهم وأكثر إثارة للاهتمام، وخاصةً الأطفال يحبون ذلك مثل القصة الجميلة الآتية:

قصة العم صالح

في يوم من الأيام كان هناك رجل فقير اسمه العم صالح، يعيش العم صالح في منزل صغير ومتهدم، وكان دائمًا يشتكي للجميع أنه فقير ويحلم أنه في يوم من الأيام سيصبح غنيا ويملك الكثير من المال.

كان العم صالح متزوج وله ثلاثة أطفال، وكان يذهب للعمل في مصنع للغزل في الصباح براتب زهيد وكان دائما يشتكي للناس أنه يحتاج إلى الطعام والمال وأنه فقير، كثيرًا ما كان الناس يقولون للعم صالح: “يا إلهي أنت أفضل من غيرك، لديك عائلة وأولاد”، لكنه لم يتوقف عن الشكوى.

عندما خرج من العمل رأى سيارة كان بها شخص ما يجلس ويداه على رأسه، اقترب منه العم صالح وقابل رجلاً يبدو عليه الثراء، أراد أن يعرف ما الذي يحزنه فقال له: أستاذ لماذا أنت تعيس؟ أجابه: لم أكتشف أنني مريض، سأموت بعد سنوات قليلة، وأنا عقيم أيضًا لم أُرزق بأولاد، انصدم العم صالح عندما سمع ذلك وقال في نفسه: “الحمد لله على الصحة والأولاد”.

منذ ذلك الحين تغير العم صالح وتوقف عن الشكوى، واقتنع بأن لديه الكثير من النعم التي لم يراها من قبل.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال الذي قدمنا فيه الكثير من القصص التي يمكن اختيار حدوتة قبل النوم من بينها تقصها على الصغار قبل نومهم.